NadorCity.Com
 


الهلال الأحمر المغربي بالناظور في مناورة إسعافية بجبل كوروكو


الهلال الأحمر المغربي بالناظور في مناورة إسعافية بجبل كوروكو
تقرير إخباري

تنمية لقدرات المسعفين وإدماجهم في العمل الميداني الإنساني، نظم المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بالناظور يومه الأحد 2 فبراير الجاري، مناورة إسعافية جبلية بمنطقة "ثازوضا" الواقعة "بكروكو"، والتي من خلالها استطاع المسعفون إبراز قدراتهم في التدخل الميداني وتطبيق ما درسوه خلال الفترة الأخيرة داخل أسوار المنظمة الشريفة.

وقد جند لهذه المناورة أزيد من 80 عنصر بين مسعفين وأطر ومسؤولين من داخل المكتب، سهروا على إدارة العمليات الخاصة بالتدخل أثناء الكوارث وتدريب المسعفين على المحامل، كما تدربوا بفعالية على أسس تركيب الخيام بالشكل الصحيح والسليم في مدة قصيرة قياسية تتماشى مع ظروف التدخل في مخيمات الكوارث والنزاعات، وأيضا سهروا على استتباب الأمن الذي هو جزء لا يتجزأ في أي تدخل ميداني سواء في مخيمات الكوارث أو التدخلات الإسعافية.

وفي الأخير أعطيت انطلاقة المناورة الكبرى أو بمعنى آخر التمرين المحاكاتي والذي مثل فيه انهيار صخري في منطقة سياحية أسفر عنه العديد من الضحايا والمصابين، حيث قامت كل الفرق بالتدخل عبر المعدات اللوجستيكية المتوفرة وسيارات الإسعاف لإجلاء المصابين ونقلهم إلى المستشفى الميداني المتقدم لإسعافهم وعلاجهم. وبعد انتهاء المناورة تم إخلاء المخيم عبر الطرق المتبعة في هذا الشأن وبأسس منظمة.

وللإشارة فإن الهلال الأحمر المغربي بالناظور ينظم مناورات وأنشطة إنسانية أخرى بصفة دورية يهدف من خلالها إلى تطوير قدرات المتدربين داخل المنظمة ومساعدة المحتاجين في شتى الميادين، خصوصا في الميدان الإنساني.


























































































المزيد من الأخبار

الناظور

تنصيب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالناظور

شاهدوا.. مستخدم بإحدى المطاعم وسط الناظور يلقي القمامة على الرصيف بجانب الحاويات

فنان الراب الناظوري جوليكس يصدر جديده "لعفو"

تعيين المهندس الشاب محمد شملال أمين عام لشبيبة الأصالة والمعاصرة

جمعية الإبداع للثقافة والتنمية تستعد لتنظيم ندوة في موضوع "الإستثمار والسياحة" بالناظور

شاهدوا.. الصحفي إبن مدينة الناظور عمر شملالي يقدم شاشة تفاعلية حول ريادة المغرب في مجال البنية التحتية

شاهدوا.. تفاصيل إندلاع حريق غابة كوروكو بالناظور وتدخل عناصر الوقاية المدنية