المزيد من الأخبار






الناظور والدريوش.. توقيف 11 شخصا متورطين في اعتداءات على مرشحي الهجرة غير النظامية


الناظور والدريوش.. توقيف 11 شخصا متورطين في اعتداءات على مرشحي الهجرة غير النظامية
ناظورسيتي: محمد العبوسي

بفضل معلومات دقيقة وفرتها عناصر مراقبة التراب الوطني، نجحت فرقة الشرطة القضائية للناظور في عملية توقيف 11 شخصا، من بينهم أربعة متهمين سابقين في قضايا جنائية.

تمت هذه العملية يوم الجمعة الموافق لـ11 من شهر غشت الحالي، وذلك بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني. يشتبه في تورط هؤلاء الأفراد في نشاط شبكة إجرامية متورطة في ارتكاب اعتداءات جسدية تستهدف مرشحين للهجرة غير المشروعة.

ووفقا للمعلومات المتاحة من التحقيق، يبدو أن أفراد هذه الشبكة الإجرامية استخدموا أساليب الاستدراج لجلب المرشحين للهجرة غير الشرعية من مختلف مدن المملكة.


وكشفت المعطيات بأنه تم استدراج الضحايا بوعود تهجير سري عبر المسالك البحرية. ولكن عوضا عن تنفيذ تلك الوعود، تم احتجازهم وتعريضهم لأعمال عنف جسدية باستخدام الأسلحة البيضاء. وبجانب ذلك، تعرضوا لسرقة أموالهم ومتعلقاتهم الشخصية.

الجهود الأمنية والبحثية أسفرت عن تحديد هويات المشتبه فيهم وتوقيفهم خلال عمليات أمنية متزامنة أجريت في مناطق ضواحي مدينتي الناظور والدريوش وبن طيب.

وخلال هذه العمليات تم ضبط معدات تستخدم في الملاحة البحرية، إضافة إلى أربع سيارات وصفائح تسجيل مزورة وأسلحة بيضاء. كما تم حجز هواتف نقالة ومتعلقات شخصية ومبالغ مالية يشتبه في أنها من عائدات نشاط هذه الشبكة الإجرامية.

هؤلاء المشتبه بهم تم الاحتفاظ بهم تحت تدبير الحراسة النظرية بناء على طلب النيابة العامة المختصة. تهدف هذه الخطوة إلى إتاحة الوقت لإجراء تحقيقات دقيقة تكشف من خلالها كل جوانب الشبكة الإجرامية وارتباطاتها، وكذلك لتحديد المشاركين الآخرين المحتملين في تلك الأعمال الإجرامية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح