الناظور.. تفشي كورونا يؤدي إلى إغلاق مركز للترويض الطبي بـ"لعري الشيخ"


ناظورسيتي -متابعة

في الوقت الذي تسارعت وتيرة الإصابات في مركز الترويض الطبي في حي "لعري الشيخ" بالناظور، بعد أن تم، قبل ثلاثة أيام، تسجيل ثلاث إصابات مؤكدة، تهمّ ممرضة وزميلان لها (ممرض وممرّضة) بادرت مندوبية الصحة في المدينة إلى التعقيم الكامل للمركز ثم إغلاقه حتى إشعار آخر يُسمح فيه باستقبال الحالات المرضية المرتبطة بفيروس كورونا المستجدّ.

وأفادت مصادر مطلعة بأنه تم إخضاع جميع العاملين في المركز للتحاليل المخبرية التي أكدت إصابة الممرّضين الثلاثة المشار إليهم، دون الباقين، في انتظار إعادة إخضاع من ظهرت حالاتهم سلبية للتحاليل مجددا وإعادة تعقيم المركز من جديد، ريثما تنتهي فترة الحجر الصحي التي حُدّدت في 14 يوما، يعود بعدها "لعري الشيخ" لاستقبال المرضى من جديد في حالات صحية إيجابية.


يشار إلى أنه سُجّلت في جهة الشرق 58 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، وفق آخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة، أمس الاثنين. وسجلت 43 حالة منها في وجدة وست حالات في جرادة وأربع حالات في كرسيف وثلاث حالات في الناظور وحالة واحدة في كل من بركان والدريوش، وسط مخاوف من تفشي الوباء بين مخالطين.

وفي مجموع التراب الوطني، سُجّلت 1517 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات المصابة بالفيروس منذ ظهوره إلى 88 ألفا و203 حالات إصابة. كما سُجّلت 36 حالة وفاة، ما رفع العدد الاجمالي للضحايا إلى 1614 حالة، كأعلى عدد يومي يتم تسجيله منذ ظهور الجائحة في المملكة في مطلع مارس الماضي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح