الناظور.. تعليق الدراسة الحضورية لمدة 14 يوما في مؤسستين وثانوية إعدادية بسبب كورونا


ناظورسيتي: ع ك

أفادت مديرية وزارة التربية الوطنية بالناظور، أنه قد تقرر ابتداء من يوم غد الأربعاء 30 شتنبر الجاري، تعليق الدراسة لمدة 14 يوما في مؤسستين للتعليم الخصوصي، إضافة إلى إعدادية عمومية سيتم الإعلان عن موعد العودة فيها إلى الدراسة الحضورية خلال هذا الأسبوع.

وأوضحت المديرية، في بلاغ لها، ان قرار تعليق الدراسة الحضورية لأسبوعين يهم كلا من مؤسستي المدى والرسالة 2 للتعليم الخصوصي، وذلك إثر تسجيل حالات مصابة بفيروس كورونا في صفوف أستاذة وتلميذتين.

أما بالنسبة لإعدادية طارق بن زياد، فقد تقرر إلغاء الدراسة الحضورية بها، واعتماد نمط التعليم عن بعد، إلى حين صدور بلاغ جديد يلعن عن تاريخ استئناف التعليم الحضوري، وذلك بعد تسجيل إصابة أستاذة بالفيروس التاجي.

ويأتي هذا القرار الذي تم اتخاذه بتنسيق مع السلطات الترابية، والصحية، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، وجمعيات الآباء بالمؤسسات المعنية.

وأعلنت المديرية الإقليمية، أنها اتخذت الإجراءات المذكورة في إطار مواكبتها للدخول المدرسي بمختلف المؤسسات التعليمية الواقعة تحت نفوذها الترابي، وتنفيذا لمقتضيات المذكرة الوزارة عدد 20-039 بتاريخ 28 غشت 2020 في شأن تنظيم الموسم الدراسي في ظل جائحة كورونا.

وأكدت الجهة المذكورة، أنها حريصة إلى جانب الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الشرق، على سلامة وصحة مرتفقي المؤسسات التعليمية، من أطر تربوية وإدارية، وتلاميذ.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح