الناظور تتحول إلى قبلة عالمية لمحترفي رياضة الكورف بال


ناظورسيتي: م ا – حمزة حجلة

أعرب ممارسو رياضة الكورف بال بمدينة الناظور، عن سعادتهم ازاء قرار الاتحاد الدولي الرامي إلى تنظيم البطولة العالمية بالمنطقة، معتبرين هذا الأمر انجازا كبيرا سيساهم في التسويق الترابي للاقليم وسيمكن الطاقات الشابة المحلية من الاحتكاك مع أمهر اللاعبين في أوروبا ومختلف بلدان العالم.

وقرر الاتحاد الدولي لرياضة كورف، ان يجمع من مدينة الناظور قبلة عالمية للرياضة المذكورة، وذلك بعدما وقع عليها الاختيار لتستضيف البطولة العالمية الشاطئية يومي 30 و 31 يوليوز 2021.

وكتب الاتحاد الدولي لرياضة الكروف بال، على موقعه الالكتروني، أن “الاتحاد سعيد بالإعلان عن اختيار مدينة الناضور المغربية لاستضافة البطولة العالمية الأولى للكورف بال يومي 30 و 31 يوليوز 2021”.

وتم اختيار مدينة الناضور لتنظيم هذه البطولة العالمية بناء على ملف الترشيح الذي قدمته الجمعية المغربية للكورف بال وجمعية الشباب المتوسطيين.

وأبرز المنظمون على حساباتهم بالمواقع الاجتماعية أن هذا الحدث الرياضي، المنظم بالتوازي مع احتفالات الشعب المغربي بعيد العرش المجيد، سيجعل من مدينة الناضور ملتقى دوليا للرياضات الشاطئية.

وتعتبر الكورف بال رياضة جماعية قريبة من كرة السلة واخترعت عام 1902 بهولندا، وتتميز بكونها رياضة غير عنيفة تلعب بشكل مختلط (إناث / ذكور)، حيث يتواجه فريقان من ثمانية لاعبين مكونان بشكل متساو بين الإناث والذكور، مع غياب أي تماس بدني بين اللاعبين.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح