الموت يفجع المقدمة الشهيرة صاحبة برنامج "شهيوات شميشة" في أقرب الناس إليها


الموت يفجع المقدمة الشهيرة صاحبة برنامج "شهيوات شميشة" في أقرب الناس إليها
ناظورسيتي :

كشفت المقدمة الشهيرة شميشة الشافعي، صاحبة برنامج "شهيوات شميشة"، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ليلة اليوم الثلاثاء 9 فبراير الجاري، عن وفاة ووالدها.

وأعلنت الشافعي عبر حسابها الفايسبوكي، عن الخبر المفجع قائلة "‏انا لله وانا اليه راجعون..‏اللهم ارحم والدي واغفر له واعفو عنه وارزقنا الصبر".

ويرتقب أن تغيب شميشة الشافعي عن جنازة والدها، كونها تعيش حاليا بالإمارات العربية المتحدة، حيث تسهر على تسير مطعم مختص في الطبخ المغربي في ملكيتها.

يذكر أن شميشة الشافعي المزدادة سنة 1969، بدرب السلطان، بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، اشتهرت لدى عموم المغاربة بإشرافها على تقديم برامج مغربية مختصة في الطبخ المنزلي.



وقد تألقت الشافعي من خلال إعداد وتقديم برنامجي الطبخ المغربي والعربي أيضا "شهيوات شميشة" و"شهيوات بلادي".

كما قدمت شميشة الشافعي برنامج "الهرم" وبرنامج "الناس والبيئة" بالقناة الأولى المغربية، بالإضافة لبرامج "طبخ" على قناة كويزين تي في الفرنسية.

وتألقت الشافعي في ميدانها، حيث أصدرت العديد من كتب الطبخ خصوصا المغربي، وذلك باللغتين العربية والفرنسية.

تجدر الإشارة إلى شميشة الشافعي التي تزوجت في سن 18 ربيعا، ولها ابنين، هي ممثلة ومنتجة أيضا، حيث مثلت في سلسلة سيت كوم بعنوان "سفيان" مع الممثل رشيد الوالي، وحاصلة على دبلوم في الإشهار والتسويق والاتصال، ودرست دراسة علمية تخصص كيمياء.

وكانت بدايتها المهنية كعارضة ببرنامج الكلمة الصحية باللغة الفرنسية على القناة الثانية مع الإعلامي والمنتج محمد رمزي، ثم اشتغلت في شركة "كوروم" في تخصص الإنتاج، وعملت أيضا في خلق وإبداع ملابس الأفلام.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح