المنطقة الإقليمية للأمن الوطنية تؤطر في مدارس الناظور حملات للتحسيس بقواعد السير


المنطقة الإقليمية للأمن الوطنية تؤطر في مدارس الناظور حملات للتحسيس بقواعد السير
ناظورسيتي: ع – ك / إلياس حجلة

أشرف يوسف لغريب، عميد الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالناظور، أمس الثلاثاء، على تأطير حملة تربوية وتحسيسية لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية بالمدينة، وذلك في إطار الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة.

وقد زار المؤطر، عددا من المؤسسات التعليمية الابتدائية بمدينة الناظور، قدم فيها لفائدة التلاميذ والتلميذات دروسا نظرية وتطبيقية حول طرق استعمال الطريق وممر الراجلين، وأخرى همت مبادئ قانون السير وقواعد المرور وعلامات التشوير.

وشكلت الحملة، فرصة للتلاميذ من أجل اكتساب ومعرفة قواعد ونظام استعمال الطرق وما ينبغي التحلي به من سلوك مدني واع وملتزم لتجنب حوادث السير.

وتأتي مشاركة المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالناظور في تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية، تنفيذا للبرنامج العام الذي أطلقته المديرية العامة، والذي يشكل مناسبة للتأكيد على انخراط رجال ونساء الشرطة في تعزيز الوعي والتحسيس بأهمية احترام قانون السير، خصوصا لدى التلاميذ واليافعين.

ويشكل الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية في 18 فبراير من كل سنة، فرصة للتوعية بأهمية توخي الحذر على الطريق، من خلال الالتزام بقواعد السير، و توعية الناشئة بمجموعة من الضوابط الموجهة لمستعملي الطريق.










































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح