المزيد من الأخبار






المكتب النقابي UMT يحتج حول واقعة "الاعتداء الجنسي" على مستخدمة بفندق ميركير


المكتب النقابي UMT يحتج حول واقعة "الاعتداء الجنسي" على مستخدمة بفندق ميركير
ناظورسيتي: حمزة حجلة - ج. الزكاني

تجمهر نقابيو الاتحاد المغربي للشغل الناظور، في وقفة احتجاجية مساء أمس الإثنين، أمام فندق "ميركير" بالناظور، وذلك حول ملف مستخدمة بذات المؤسسة المصنفة، الأخيرة التي صرحت في جلسة استماع بمقر الاتحاد بالناظور، بتعرضها لاعتداء جنسي رهيب يوم الأحد 24 شتنبر الماضي، من طرف المدير العام لمجموعة الفنادق ميركير بالريف.

وصرحت المستخدمة أن المدير فعل ذلك مستغلا سلطته ونفوذه وموقعه التراتبي، أثناء حصة مساج بقسم التدليك التابع لفندق ميركير الناظور، مما تسبب لها في أزمة نفسية شديدة وآثار بليغة، وبأن الواقعة شهد عليها من كان حاضرا بالجناح.


وفي بيان للنقابة أعقب الوقفة، أعرب نقابيو ال umt بالناظور عن رفضهم للصمت حول الاستغلال الجنسي للنساء أثناء العمل، وءاك يحدث في ضرب صارخ لكل ما راكمته الدولة المغربية من تشريعات لصالح المرأة.

ولان خطورة النازلة تستدعي تحركا مستعجلا، راسل المكتب النقابي الشركة الام وكل الجهات الوصية على القطاع قصد فتح تحقيق في المسألة، وأمام صمت الجهات المعنية التي تم مراسلتها للتدخل قصد انصاف المستخدمة ضحية الاعتداء وعدم التفاعل الجدي مع ملفها، وبدل ذلك تم  طردها.

ورفع المكتب النقابي خلال الوقفة شعارات تدين ما وصفه بالسلوك الغير السوي لمدير الوحدات الفندقية بالريف، وطالب ببيئة سليمة في العمل، وأدانت الوقفة تعنيف النساء، والإعتداءات الجنسية والتحرش، مطالبة بتحقيق العدالة في الملف، وشعارات اخرى تدين الانتهاكات المتكررة للحقوق الشغلية واستباحات حقوق العمال.

يشار أيضا إلى أن عددا من مستخدمي الوحدة الفندقية ميركير بالناظور، أعلنوا تضامنهم مع مدير المؤسسة ضد ما قيل أنه يحاك ضده من مؤامرة تلفيق.



image00009

image00010

image00011

image00012

image00013

image00014

image00015

image00016

image00017

image00018

image00019


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح