NadorCity.Com
 


المقاتل المغربي إلياس النهاشي يدخل التاريخ من بوابة ملعب "لومبيني" للملاكمة


المقاتل المغربي إلياس النهاشي يدخل التاريخ من بوابة ملعب "لومبيني" للملاكمة
ناظورسيتي: لارا بدر الدين - لبنان

سجّل المقاتل المغربي إلياس النهاشي اسمه في التاريخ كأول عربي يفوز بنزال في سلسلة عروض بطولة "ون" الأسبوعية ONE Friday Fights التي تقيمها المنظمة القتالية على ملعب "لومبيني" للملاكمة.

ويُعتبر النهاشي أحد نجوم الكيك بوكسينغ في العالم، ومن أبرز المقاتلين في بطولة "ون" وهي أكبر منظمة قتالية في العالم، إلى جانب مواطنه المغربي، يوسف العسيري، وهو بطل العالم في المواي تاي لوزن القشة.

وفي عرض ONE Friday Fights 6، حقق المغربي فوزاّ مستحقاً على الإيراني علي أشقر قدرتي سراسكان في نزال كيك بوكسينغ عن فئة وزن الديك في أول نزال يخوضه منذ تخليه عن حزامه الذهبي في الكيك بوكسينغ لوزن الذبابة كي ينتقل للقتال ضمن فئة وزن الديك.


بهذا الانتصار، رفع المغربي، البالغ من العمر 26 عاماً، سجلّه القتالي النظيف في بطولة "ون" إلى 4-0، وفتح صفحة جديدة في مسيرته الرياضية ليقاتل ضمن فئة وزن أعلى، بعدما هيمن على فئة وزن الذبابة.

كما أصبح النهاشي أول مقاتل عربي يفوز بنزال على ملعب "لومبيني" للملاكمة بالعاصمة التايلاندية بانكوك، بعدما فشل ثلاثة مقاتلين عرب بذلك قبله.

ففي العرض نفسه، تعرض المقاتل التونسي مروان حولي لخسارة بالضربة القاضية خلال الجولة الأولى على يد البلغاري بوغدان شوماروف. كما خسر العراقيان اياد البدر ومصطفى التكريتي في عرضي ONE Friday Fights 2 و ONE Friday Fights 3 على التوالي رغم أنهما كانا قريبين من الفوز.

و ONE Friday Fights هي سلسلة من العروض الأسبوعية التي تقيمها بطولة "ون" كل يوم جمعة الساعة 1:30 بعد الظهر بتوقيت المغرب وتُبث في أكثر من 170 دولة حول العالم وتُعرض على "بي إن سبورت" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.













المزيد من الأخبار

الناظور

توضيحات حول مشاكل رخصة السياقة الجديدة وعروض للنجاح من مؤسسة الأمانة لتعليم السياقة بالناظور

مؤسسة بلسان تعرض حصيلة شهر من الأنشطة الموازية لتلاميذها

في سابقة بالناظور مسجد يفتح صناديق التبرعات على يد الأطفال والمصلين

"الصهيون يطلع برا" نداء المصلين عقب صلاة الجمعة بالناظور

تعزية لعائلة الجايحي في وفاة فقيدتهم

مسجد مولاي بوشتة فرخانة يختتم أنشطته القراَنية بأمسية مهيبة

تحقيقات الدرك تكشف عن هوية ضحية جريمة إحدادن