NadorCity.Com
 


المغرب يقتني برنامج تجسس على مستعملي الأنترنيت


المغرب يقتني برنامج تجسس على مستعملي الأنترنيت
متابعة

كشفت منظمة مراسلون بلا حدود أن المغرب اشترى من شركة إيطالية، تدعى "هاكين تيم"، برنامجا معلوماتيا يسمح بالتجسس على مستعملي الانترنيت، يحمل اسم "دافنشي".

و قالت يومية أخبار اليوم التي أوردت الخبر في عددها الصادر الخميس، أن البرنامج يمكن من اختراق سرية الملفات والاتصالات التي تتم عبر الأنترنت، سواء على شكل رسائل إلكترونية أو على شكل صوت، كما يحدث عن طريق برنامج “سكايب”، كما أنه يمكن من تشغيل الكاميرات وناقلات الصوت عن بعد.












المزيد من الأخبار

الناظور

"نوفا" للأثاث تطلق تخفيضات استثنائية تصل إلى 40% على جميع منتجاته

مصرع مسن اختناقاً بالدخان جراء حريق منزلي بالعروي

ملعب الناظور: أربع مقاولات تتنافس على صفقة الحفر وتهيئة الأرضية

العناصر الأمنية بالناظور تحبط تهريب 153 كيلوغراماً من الشيرا

وسط إشادة من الأمهات والآباء.. هكذا خطف أطفال مؤسسة "الرسالة 2" الأضواء في حفل نهاية السنة

شركة كازا تيكنيك تجدد منظومة جمع النفايات بالناظور وتكثف التنظيف في موسم الذروة الصيفي

الناظور.. توقيف أفراد شبكة إجرامية بعد مطاردة أمنية وإنقاذ فتاتين من الاختطاف