NadorCity.Com
 


المغرب يقتني برنامج تجسس على مستعملي الأنترنيت


المغرب يقتني برنامج تجسس على مستعملي الأنترنيت
متابعة

كشفت منظمة مراسلون بلا حدود أن المغرب اشترى من شركة إيطالية، تدعى "هاكين تيم"، برنامجا معلوماتيا يسمح بالتجسس على مستعملي الانترنيت، يحمل اسم "دافنشي".

و قالت يومية أخبار اليوم التي أوردت الخبر في عددها الصادر الخميس، أن البرنامج يمكن من اختراق سرية الملفات والاتصالات التي تتم عبر الأنترنت، سواء على شكل رسائل إلكترونية أو على شكل صوت، كما يحدث عن طريق برنامج “سكايب”، كما أنه يمكن من تشغيل الكاميرات وناقلات الصوت عن بعد.












المزيد من الأخبار

الناظور

مجلس جامعة وجدة يصادق على إحداث مؤسستين جامعيتين بالناظور

جدل في دورة استثنائية لمجلس جماعة الناظور بسبب توقيت انعقادها في يوم عاشوراء

الناظور غرب المتوسط يدخل مرحلة جديدة من الإنجاز.. ثلاث رافعات عملاقة تصل الميناء

عملية مرحبا" تحيي مطالب بتجويد خدمات معبر بني أنصار وتسهيل العبور

بالأسماء.. جمعيات الناظور تستفيد من دعم جماعي لسنة 2026

نداء للعثور على قاصر اختفى أثناء محاولة عبور البحر نحو مليلية

أمن الناظور يطيح بثلاثة متورطين في النصب على زبناء بنوك