المغرب يتجه لاقتناء فرقاطات عسكرية للدفاع الجوي من إيطاليا


المغرب يتجه لاقتناء فرقاطات عسكرية للدفاع الجوي من إيطاليا
ناظورسيتي :


نشرت مجلة "RID" الايطالية المختصة في المجال العسكري، خبرا يتعلق حول مفاوضات مغربية مع شركة "Fincantieri " الإيطالية لـاقتناء قطعتين من فرقاطة الدفاع الجوي الايطالية.

وبحسب المجلس ذاتها، فإن الفرقاطة تتسلح بصواريخ مضادة لسفن وطوربيدات، بالإضافة لدفاع جوي بعيد المدى من نوع "استر-30" بمدى 120 كلم، ودفاع جوي قصير المدى من نوع "استر-15" يصل مداها لـ30 كلم.

ومن جهتها نقلت صفحة "فارماروك" المقربة من القوات المسلحة المغربية أن المفاوضات تأتي في إطار خطة لتعزيز أسطول البحرية الملكية.

كما أن القوات المسلحة الملكية تستعد لمواجهة التحديات الجديدة المفروضة بتوسيع المجال البحري للمملكة، وتزايد إمكانيات العثور على ثروات عرض سواحل المملكة، وتزايد المخاطر المحدقة بالمجال البحري.


وتجدر الإشارة إلى أن القوات البحرية الملكية المغربية، سبق وأن تلقلت دعوة رسمية لحضور عرض تقديم سفن حربية إيطالية بقاعدة "لاسبيتسيا" البحرية الواقعة شمال غرب إيطاليا.

وعلاقة بالموضوع، فإن شركة "فينكانتيري" التي تملك الحكومة الإيطالية أغلبية أسهمها يقع مقرها في "تريستا"، وتوظف 19 ألف عامل عبر العالم.

كما أنها تحقق أرباحا تصل إلى أربع مليارات يورو في جميع قطاعات صناعة السفن، خصوصا العبارات والبواخر والدفاع، واليخوت، وإصلاح وتحديث السفن.

ويذكر أن شركة "فينكانتيري" الإيطالية، سبق وأن زودت عددا من الدول العربية بسفن حربية، أخرها دولة قطر، والتي ستمنحها أربعة طرادات وسفينتي دعم وسفينة إنزال برمائية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح