NadorCity.Com
 


المغرب والأردن الأقرب الى دول الخليج


المغرب والأردن الأقرب الى دول الخليج
ناظورسيتي / و.م.ع

أكد أمير دولة الكويت٬ الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح٬ أن المغرب والأردن هما الأقرب إلى دول الخليج.

وقال الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في حديث ليومية (أساهي) اليابانية نشرته يوم الثلاثاء بمناسبة زيارته الرسمية إلى اليابان٬ وأوردت مضامينه وكالة الأنباء الكويتية٬ إن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية " أقرب ما تكون إلى المغرب والأردن لأنه يوجد لدينا تعاون مميز ووثيق معهما ".

وأضاف أن دول الخليج والمغرب والأردن اتفقوا "على تحقيق شراكة استراتيجية أساسها تعزيز التنمية الاقتصادية من أجل دعم استقرار المنطقة العربية".

وأشار إلى أن تفعيل هذه الشراكة الاستراتيجية التي "وضعنا أسسها وتفاهمنا على منطلقاتها"٬ يروم "توفير الدعم اللازم والمطلوب من قبل البلدين حتى تتزايد وتيرة التنمية الاقتصادية لديهما ويتمكنا من الاسهام في دعم أمنهما واستقرارهما وكذا في تعزيز أمن واستقرار منطقتنا العربية".

وكان قادة دول مجلس التعاون الخليجي٬ قد أعلنوا في ختام قمتهم العادية في الرياض٬ (20 دجنبر 2011)٬ إنشاء صندوق تنمية بحجم خمسة مليارات دولار لدعم مشاريع التنمية في المغرب والأردن.




1.أرسلت من قبل wayaw_afnigh@live.fr في 21/03/2012 17:30
الخليجيون ليست لهم لا ديموقراطية لا حضارة لا تعليم لا أذمغة لا إقتصاد لا حريات لا شيء عندهم سوى القواعد الأمريكية و البترول.هل تعتقدون أنهم أحبوا المغرب من أجل زرقة عيونه،إنه الخوف من رياح التغيير و المد الإيراني فهم يريدون تعزيز ناديهم بملكيات جديدة و ضمان عدد من الجنود المغاربة و الأردنيين في حالة الحرب مع إيرانوذلك طبعا مقابل الدولار












المزيد من الأخبار

الناظور

سيدة ستينية تعاني "الفقر والحرمان" بحي إيكوناف تناشد المحسنين إنقاذها من ظروفها "المزرية"

مأساة.. "بناصر" قضى أزيد من سنتين بمستشفى الحسني بسبب "إهماله" من طرف أبنائه

الأزمة تشعل احتجاجات تجار الجوطية بالناظور

ديما لجديد عند غولد فتنس عروض مميزة بمناسبة رأس سنة

سلطات الناظور تواصل حملاتها ضد الباعة الجائلين في ظل غياب بدائل تنقذ الأسر من التشرد

محكمة الناظور تقضي بحبس سبعة مروجين للمخدرات

شاهدوا.. خلاف ومناوشات بين تجار سوق أزغنغان بسبب تقسيم الأماكن بالسوق الجديد