NadorCity.Com
 


المغرب سيقوم بتصدير الكهرباء الشمسية إلى فرنسا في خريف 2011




1.أرسلت من قبل mcharik oujdi في 11/05/2011 22:09
(ألم أقل لكم سابقا أن اقليم جرادة ينتج أزيد من 80 في المئة من الكهرباء(الشمسية و الحرارية في الجهة الشرقية

أعجبني هذا الموضوغ

يويعتقد أحمد عظيمي، وهو أستاذ العلوم السياسية بجامعة الجزائر، أن الانضمام المغربي لمجلس التعاون الخليجي مربح جدا للمغرب اقتصاديا وسياسيا، حيث سيحظى بدعم جميع دول أعضاء المجلس في جميع مواقفه المستقبلية سواء ما تعلق بالصحراء الغربية أو مسألة الحدود مع الجزائر، أو غيرهما من القضايا، معتبرا في نفس الوقت انضمام المغرب بمثابة انسحاب من مشروع الاتحاد المغاربي، الذي قال عنه بأنه سينتهي نهائيا، رغم تشبث المملكة بـ"الطموح المغاربي وبناء اتحاد المغرب العربي الذي يعتبر خيارا استراتيجيا أساسيا للأمة المغربية".

2.أرسلت من قبل wayaw_afnigh@live.fr في 11/05/2011 21:55
لم افهم هذا الشعب الكل يطبل و يهتف للمسؤولين على هذا البلد عندما يقومون بواجبهم و لا احد يحاسبهم عندما يقصرون في تاديته
قبل ان نصفق للطاقة النظيفة يجب ان نطالب بمدن نظيفة من الازبال .. بادارات نظيفة من الرشوة و المحسوبية .. بحكومة و احزاب نظيفة ممن يتاجر بمصالح هذا الشعب .. بترابنا الوطني نظيفا من المحتل الاسباني .. بمدارسنا و جامعاتنا نظيفة من المناهح الفرنسية .. و الكل يعرف الباقي ..
الم تفهموا بعد انه اذا قام مسؤول هنا او هناك بمشروع او اي شيء في صالح هذا البلد فهذا واجبه و هو يتقاضى عليه اجرا شهريا ..
قد يقول قائل انما نطبل و نصفق تشجيعا لهم .. اقول له للاسف المسؤولون هنا في المغرب لا ينفع معهم التشجيع و انما محاسبة و مراقبة دائمة في كل صغيرة و كبيرة..
هذه مسؤولية بلد و شعب باكمله و ليس فرقة مسرحية تحتاج للتشجيع..
ارجو ان نكون على قدر هذه المسؤولية ...

3.أرسلت من قبل جيانا المصريه في 12/05/2011 19:26
كفايه بهدله يا ارووبا انتى عايزو ايه هو احنا ما لحقنا نخلص من اسرائيل قايمه انتى تاخدى مصدر طاقه من المغرب هدا اللى ناقص و اهو بيحصل ايه دا هى البلدان العربيه مابقاش فيها منفعه غير لاروبا وانتو ما بتختشو على حالكم بتيجوا تاخدو منا كل اللى عايزينو واحنا هنعمل ايه يعنى تاركين بلاكم بامان وجايين تستمدو منا كل ما نملك الله لا يوفقكم يا اروبا

4.أرسلت من قبل ismail في 14/05/2011 13:30
هههههههههههههههه
المغرب يصدر الكهرباء يا سلام يا سلام خبر عضيم
لكن ما يجب ان نعرفه ة يعرفه الجميع ان المغرب يستورد اكثر من 85 % من حاجته للكهرباء فهو احد اكثر البلدان فقرا في مجال صناعة الطاقات
هدا الخبر هة صحيح لكن يجب ان يفهم ايضا بشكل صحيح

5.أرسلت من قبل abdelkader -hanau-deutschland في 14/05/2011 20:16
إن مستقبل الطاقة يَكمنُ في إنتاج الطاقات المتجددة وقد أكد علماء وخبراء الإقتصاد الألمان أن مستقبل الطاقة وازدياد الطلب عليها (الطاقة الخضراء) سيجعل من أقتصاد شمال إفريقيا قوة مصدرة لهذه المادة وإنجاز فرص عمل جديدة لشعوبها دون أي خطر على الإنسان والبيئة ,فهناك مشروع ألماني يتم فيها إستثمار500مليار أُرو في الطاقة الشمسية,ففي مؤتمر برشلونة فاجئ المغرب الجميع بأنه سيستثمر مليارات من الدراهم في هذا المجال,وبقيادة الملك محمد السادس الذي يسهر شخصيا على هذا المشروع سيُعطي دفعة قوية لآقتصاد المغرب أهمها منح فرص عمل جديدة وتصدير الطاقة لأروبا وتدفق العملةالصعبة على الخزينة ,الأهم أن يقوم المغرب في إنجاز هذا المشروع دون تدخل الشركات الأجنية ,لأنها تعرف أهمية هذا المشروع والأرباح الطائلة التي يمكن جنبُها.

6.أرسلت من قبل جاب الله في 15/05/2011 06:22
اخواني الاعزاء سلام من الله عليكم نتكلم على الطاقة السليمة هادا شيئ بسيط والغرض من هادا كلة هو ملاء الجيوب الفارغة ومن بعد سنحصل على الفائدة المرجوة لاعانة الشعب الوفي ما عسانا ان نفعل ادا وهو الصحوة المبتكرى الفعالة التي تاخد بنا الى عالم اخر الدي ينتظر منه الخير الى البلاد والعباد اليوم ولله الحمد فان لم تكن لك الكثير يوجد لك القليل كل شيئ ممكن في هادا الزمان الا يجب علينا التحرك الى عالم افضل وهو تغيير الفكر والمنهج عليك يا اخي العزيز ويا اختي العزيزة ان تستيقظ من سباتك وعليك ان تراجع مواقفك مليا ثم تتحرك ما دا عسا ان افعل ولدي قدرات فكرية وطموحة ان ابدا من اصلاح نفسي ثم العمل ان اصلح مواقفي مع ربي ومع اسرتي ثم مع المجتمع الكل لكي ارتقي الى الاعلى يجب علينا الاجتهاد لا الاستباد يجب علينا الارادة لا الابادة لدي عقل سليم افكر به ما عسا ان اوجد الى هادا العلم العلم امامي ولم تنقصني سوى العزيمة الماء الشمس القوة الفكر التحكم مفاتيح في يدي والابواب مفتوحة ولم يبقى لي سوى التحرك العمل لا الملل القول والفعل لا للنوم والكسل التجربة تفتح الفكر تغدية العقل الممارسة التقدم الاستمرارية كسب الخبرة المعرفة التفتح على الاخر الاجابي يا اخواني كل شيئ ممكن في هادا الزمان ادا اردت ان تكون عالما وثقفا وغيورا على بلدك لا تنتظر من الاخر ان يملاء جيوبك استعد بنفسك وتحرك

7.أرسلت من قبل alliman في 15/05/2011 12:30
بكل صراحة هذا خبر مفرح ولكن اليس من الافضل ان يصدر المغرب الفساد والرشوة ايضا هههههه

8.أرسلت من قبل almoghtarib deutschland في 11/06/2011 13:20
يام. رقم 4 عندما تقول أن المغرب يستورد85%من الطاقة فإن الحصة الكبيرة منها هي النفط ومشتقاته ,كما تعلم المغرب لايتوفر لديه نفط إلا قليل من الغازالذي لايمد حتى السوق الوطنية كلياً.












المزيد من الأخبار

الناظور

بعد حكم قضائي.. الإتحاد المغربي للشغل بالناظور قريب من فقدان مقره

اكتشاف إصابة بفيروس كورونا بين موظفي الـ"ONEP" بالناظور وحالة "استنفار" في مقره

إمو ادريس تعود بعرض مغري.. شقق في موقع استراتيجي بالناظور ابتداء من 25 مليون فقط

مطاردة للدرك الملكي تنتهي بحجز زورق مطاطي ومحركين وكمية من البنزين بقرية أركمان

ساكنة دوار اسغراوين بجماعة بني سيدال الجبل يناشدون عامل الناظور للتدخل لرفع أضرار مشروع تصميم التهيئة

شهادات مؤثرة من أطباء وممرضين بمستشفى الحسني في حق زميليهم الذي توفي جراء فيروس كورونا

سلطات الناظور تقود حملات ليلية لفرض تدابير وإجراءات الحجر الصحي بالساحات والأماكن العمومية