المغربي مستحسان رئيس الاتجاد الإفريقي ثالثا في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي للملاكمة


ناظورسيتي -متابعة

في سابقة، حل المغربي محمد مستحسان، رئيس الاتحاد الإفريقي للملاكمة، ثالثا في ترتيب المرشحين لرئاسة الاتحاد الدولي للعبة.

وانتُخب الروسي عمر كريمليف رئيسا للاتحاد الدولي للملاكمة بنسبة 57,33%.

وقد ترشّح لرئاسة الاتحاد الدولي للفن النبيل سبعة مرشحين هم، إضافة إلى الرئيس المنتخب والمغربي الدكتور مستحسان، كل من أناس العتيبة (الإمارات العربية المتحدة) وفان دير كوف بوريس (هولندا) وسليمان ميكايلوف (أزربيدجان) ورامي المصري (ألمانيا) ودومينيكا سولانو (الدومينيك).

وجرى التصويت، الذي شهد منافسة قوية، في إطار أشغال المؤتمر الانتخابي للاتحاد الدولي للملاكمة، الذي عُقد في روسيا "عن بعد" في سياق الوضعية الوبائية المرتبطة بتفشّي فيروس كورونا.

وشارك في المؤتمر 155 اتحادا دوليا وتمحورت أشغاله بمجموعة من النقط، أبرزها المصادقة على تقارير مؤتمر نونبر 2018 في موسكو والمصادقة على انضمام جبرالتا إلى الاتحاد الدولي.

أما الشق الأهمّ في المؤتمر، الذي نُظم بتقنية المناظرة عن بُعد، فكان هو انتخاب رئيس الاتحاد الدولي للّعبة.


وقد أبدت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، في بلاغ، عن سعادتها بهذا الإنجاز غير المسبوق والترتيب المشرّف للدكتور محمد مستحسان.

وكان مستحسان، نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، قد انتُخب، قبل ثلاث سنوات، رئيسا للاتحاد الإفريقي للملاكمة، خلال اجتماع عقده الاتحاد الدولي للملاكمة “AIBA” في لوزان السويسرية.

وتهدف هذه الجهود، وفق المصدر نفسه، إلى تمثيل المغرب في المنتديات والاتحادات الدولية والقارية من خلال الدكتور مستحسان كرئيس للاتحاد الإفريقي ونائب لرئيس الاتحاد الدولي للملاكمة.

وكان مستحسان، نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، قد انتُخب، قبل ثلاث سنوات، رئيسا للاتحاد الإفريقي للملاكمة، خلال اجتماع عقده الإتحاد الدولي للملاكمة “AIBA” في لوزان السويسرية.

وانضاف هذا المنصب للمسؤول الثاني عن رياضة الملاكمة في المغرب، محمد مستحسان، إلى مجموعة من المناصب الأخرى التي يشغلها وطنيا ودوليا، وأبرزها منصب نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، وعضو في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للملاكمة، ومراقب دولي في منافسات الإتحاد الدولي للملاكمة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح