المزيد من الأخبار






المغاربة على رأس الهاجرين غير الشرعيين الذين دخلوا إسبانيا


ناظور سيتي: متابعة

أفادت مجموعة من البيانات الرسمية الإسبانية، أن المغاربة والجزائريين يمثلون أكثر من 56 في المائة من المهاجرين غير النظاميين الذين دخلوا البلاد منذ بداية هذه السنة الحالية.

وكشفت المفوضية العامة للأجانب والحدود الإسبانية، أن نحو 40 في المائة من المهاجرين غير الشرعيين الذين توافدوا على إسبانيا هم من المغاربة، حيث يحتلون المرتبة الأولى، ليليهم المهاجرون الجزائريون بنسبة 16 في المائة.

وأضاف المصدر، أنه بعد المهاجرين المغاربة والجزائريين، نجد السينغاليين والغينيين والإيفواريين وعدد من الجنسيات من إفريقيا جنوب الصحراء، وذلك بنحو ثلث المهاجرين.


وتابعت المفوضية، أن مجموعة من الجنسيات الأخرى، والتي تضم مصريين وسوريين ويمنيين وتونسيين بلغت 10 في المائة من المهاجرين غير النظاميين الذين دخلوا إسبانيا.

وأشار نفس المصدر، إلى أن ما يقارب 85 في المائة من المهاجرين وصلوا إلى إسبانيا عبر السواحل المغربية شمالا وجنوبا.

وبينت المعطيات السالف ذكرها، أن أغلب الهجرة غير الشرعية في اتجاه جزر الكناري، تكون من سواحل العيون وطانطان وبوجدور وأكادير وآسفي وبوجدور.

كما أن 14.26 في المائة غادروا من السواحل الجزائرية، فيما استعمل الباقون الخط الواصل إلى جزر الكناري، حيث أن 1.16 في المائة انطلقوا من موريتانيا، و0.45 في المائة من موانئ السينغال.

يذكر، أن عدد المهاجرين غير النظاميين الوافدين إلى إسبانيا منذ بداية السنة الجارية وصل إلى 16981 حالة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح