NadorCity.Com
 


المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور في لقائه الأول مع العلماء المؤطرين تحت شعار "ميثاق العلماء ورش علمي رائد"


المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور في لقائه الأول مع العلماء المؤطرين تحت شعار "ميثاق العلماء ورش علمي رائد"

جواد بودادح | إلياس حجلة


بتاريخ الأحد 22 محرم الحرام 1433 هـ الموافق لـ 18 دجنبر الجاري، التأم جمع مبارك بقاعة ثسغناس ببوعرك ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا والى حدود الساعة الثانية بعد الظهر حضره كل العلماء المؤطرين في برنامج ميثاق العلماء وعددهم 24 حسب عدد مراكز التأطير المبثوثة في إقليم الناظور.

ويعد هذا اللقاء تحسيسيا قبل كل شيء نظرا لأهمية برنامج الميثاق الذي أطلقته وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والمجلس العلمي الأعلى منذ سنتين وأربعة أشهر، حيث أعطى وقتها أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس انطلاقته من مسجد محمد السادس بتطوان، وقد اختير كشعار لهذا اللقاء "ميثاق العلماء ورش علمي رائد"، وعرف نجاحا نوعيا بمداخلات السادة المؤطرين التي انصبت حول ضرورة استمرار هذه التجربة الفريدة في تاريخ المملكة المغربية لأنها تستجيب للظرف الحالي الذي يعيشه الوطن ونظرا لمزاياه وفوائده العديدة التي منها التواصل والتعارف وجمع شتات الأئمة وتحسين وضعيتهم الاجتماعية والعلمية.

وفي مداخلة السيد رئيس المجلس العلمي المحلي نوه بالسادة المؤطرين الذين لا يألون جهدا في سبيل الارتقاء بوضعية شريحة الأئمة الى ما هو أحسن وأفضل، كما نوه بالدور الريادي لوزارة الأوقاف والمجلس العلمي الأعلى بما يولونه من عناية واهتمام للحقل الديني بصفة عامة وبشأن الأيمة خاصة.

أما السيد المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية فقد أكد على ضرورة إيلاء المزيد من العناية من طرف المؤطرين بهذا البرنامج خاصة مواظبتهم على الحضور والإعداد الجيد للمادة العلمية المقدمة من خلال البطاقات المقررة في كل حصة، وقد تمخض الجمع عن توصيات ستصاغ وترفع الى الدوائر العليا. وقد عرف اللقاء 21 مداخلة قيمة وضعت الأصبع على اهتمامات وانتظارات السادة الأيمة ثم انفض الجمع بالدعاء الصالح واختتام اللقاء.

































1.أرسلت من قبل jamal في 19/12/2011 22:20
طلب من السيد رئيس المجلس العلمي أن يقوم بتغيير بعض المؤطريين الدين لا يتوفرون على كفاءة علمية تؤهلهم لأداء هده المهمة الكبيرة فالأئمة يشتكون من بعض المؤرين فمثلا في إحدى الجماعات الأستاد المؤطر كان عنده درس في مادة الأصول قال للأئمة أنا لم أفهم شيئا من هدا الدرس وطلب منهم مناقشته فيما بينهم

2.أرسلت من قبل el kadaoui mimoun في 20/12/2011 08:58
مخطط منسق و تربوي و ديني. نتمى لكم الاستمرارية و النجاج ان شاء الله. تحية لجميع اعضاء المجلس العلمي و تحية خاصة لسيد السقلي و السيد عبد العزيز كنون .

3.أرسلت من قبل el kadaoui mimoun في 20/12/2011 09:30
تحية خاصة الاستاذ الصقلي و الاستاذ عبد العزيز كنون

4.أرسلت من قبل احمد بنجاري في 20/12/2011 09:33
شكرا ناظور سيتي على نقل هذا الحدت الثقافي الديني القيم

5.أرسلت من قبل rifain de Bruxelles في 20/12/2011 14:08
un grand merci à notre prof Mr.Tachikart Ahmed

6.أرسلت من قبل عبدربه1 في 24/12/2011 07:48
السلام عليكم اقول ان هدا التاطير يعنى تاطير ائمة المساجد لا فائدة منه لا يفيد فى شئ والا كيف تكون الحصة الواحة تتظمن 5 مواد وفى كل حصة يدرسون فيها مثلا مادة الصلاة وبعد 10 دقائق مادة اخرى ربما فى الحج وبعد 10 دقايق ينتقلون الى التفسير وبد دلك الى مادة اخرى فالائمة لا يستفيدون وتتخلط عليهم الاشياء فيفترقون من هده الحصة بدون فائدة ومن هنا انا اقترح اولا المؤطين خصهم اكونوا مؤهلين 2 ثانيا خص الحصة تكون فى مادة واحدة مثلا فى الصلاة فقط الموضوع الصلاة من فرائضها وسننها ومستحباتها ومكروهاتها ومبطلاتها ووووووو حتى يستفيد الائمة واظن ان كثيرا من الاخوة الطلبة سيشاطرونى هدا الراى اتمنى التوفيق للجميع والسلام عليكم












المزيد من الأخبار

الناظور

ادارة المركب الاجتماعي بالعروي توضح بخصوص حملة إيواء أشخاص في وضعية الشارع

تماس كهربائي بالمحرك يؤدي إلى اشتعال النيران بسيارة وسط الناظور

كانوا في حالة سكر طافح.. إصابة 4 أشخاص في حادثة سير مروعة بمدخل مدينة بني انصار

تفاصيل مثيرة.. سرقة خزانة مملوءة بالأموال وبندقية صيد من داخل شقة بالعروي يستنفر شرطة المدينة

شاهدوا.. الفنانة ليلى شاكر في إصدار غنائي جديد رفقة الشاب كرم

انطلقوا من سواحل الريف.. وصول عشرات المهاجرين المغاربة على متن 6 قوارب إلى إسبانيا

ممثل جمهور الهلال الرياضي ينتقد سوء التسيير ويستنكر اقصاء الجمهور من إبداء رأيه في الجموع العامة