المجلس الإسلامي المغربي باسكندنافيا يناقش الخطة التنفيذية لهذه السنة‎


المجلس الإسلامي المغربي باسكندنافيا يناقش الخطة التنفيذية لهذه السنة‎
إلياس حجلة

في إطار الدفع بعجلة العمل الديني باسكندنافيا، نظم المجلس الإسلامي المغربي باسكندنافيا يومه السبت 30 يناير 2016 اجتماعا هاما لمناقشة الخطة التنفيذية لهذه السنة، وكذا للاتفاق على برنامج الوعظ والإرشاد وكذا البرنامج العلمي لرمضان الأبرك لسنة 1437ه، بحضور غالبية الفعاليات الدعوية والمؤسسات الدينية المشكّلة لهذا المجلس.

وبعد الافتتاح تقدم السيد رئيس المجلس الإسلامي المغربي باسكندنافيا مصطفى الشنضيض بالتأكيد على الأبعاد الاستراتيجية التي يرمي إليها، والمـحطات الأساسية التي ميزت مسيرته.كما عرض لذكر أهم منجزات المجلس للسنوات الماضية.

أما بخصوص التقرير المالي فقد أعطيت تفسيرات حول الحركة المالية للمجلس؛ كما تمت إحاطة المجتمعين بأن كل هذه التفاصيل ترفع في وقتها المحدد إلى الجهة الوصية والمانحة للميزانية، وحسب الاتفاق المبرم بينهما.
وبعد استراحة شاي قصيرة، قام رئيس المجلس بعرض البرنامج السنوي للفترة المقبلة وتم شرح ذلك شرحا مفصلا وافق عليه الحاضرون واستبشروا بما عهدوه من المجلس من خير بهذا العمل الجاد، ومن تضحيات من أجل الصالح العام..

كما أكد على الجمعيات ومسيري المساجد على ضرورة الاعتناء بفئة الشباب والنساء، بل وفتح الأبواب نحوهم لإشراكهم في التسيير والنهوض بشؤونهم والاستفادة من خبراتهم في مختلف المجالات الحيوية.

وأخيرا تمت مناقشة اقتراحات الأعضاء وسجلت توصياتهم من أجل المتابعة.. ووزعت ملفات على بعض الحاضرين لتحمل مسؤولية التحضير والإشراف على كثير من الأنشطة المختلفة التي سوف تستفيد منها فئات مختلفة: الأئمة ومسؤولو المراكز الدينية، وكذلك النساء والشباب ومعظم المهتمين من الجالية المسلمة...














































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح