المزيد من الأخبار






المبادرة المغربية للعلوم والفكر تسلط الضوء على الظاهرة الفلكية الاستثنائية التي أثارت الفزع في الناظور


المبادرة المغربية للعلوم والفكر تسلط الضوء على الظاهرة الفلكية الاستثنائية التي أثارت الفزع في الناظور
ناظورسيتي: أيوب الصابري / محمد العبوسي

في ليلة الأحد الماضي، تحديدا نحو الساعة 03:00، شهدت سماء مدينة الناظور في المغرب ظاهرة فلكية نادرة، حيث اقتحم نيزك ساطع الغلاف الجوي، محدثا انفجارا قويا شكل حدثا استثنائيا. الأمر الذي دفع جمعية المبادرة المغربية للعلوم والفكر تسليط الضوء عليه رفعا للبس.

دوي هذا الانفجار أثر على بعض المباني وأثار هلعا لدى بعض الأشخاص الذين اعتقدوا أنها هزة أرضية.

وكشفت المبادرة المغربية للعلوم والفكر أن النيزك ظهر لفترة قصيرة جدا وتم تسجيله وتوثيقه من قبل 3 أشخاص مختلفين على موقع "imo" المتخصص في رصد الظواهر الفلكية.


وأضافت أن الأشخاص الذين سجلوا هذا الحدث كانوا موزعين على مناطق مختلفة، حيث كان أحدهم مغربي من السعيدية في الشرق، بينما كان الآخران إسبانيين من إقليم أندلوسيا في مدن مالقة وبنجراف.

بخصوص مقطع الفيديو الذي تم تداوله بكثرة على وسائل التواصل الاجتماعي، تؤكد الجمعية أنه لا علاقة له بالنيزك. إنما يعود لشهاب اصطناعي يستخدم في حالات الطوارئ.

هذا وتعرف منطقة شمال المغرب في بعض أيام السنة ظاهرة غريبة تتمثل في ظهور نيازك وكرات نارية في السماء، وهذه الظواهر ترصد وتوثق بانتظام من قبل المراصد الفلكية والأفراد. يجب التأكيد أن هذه الظواهر لا تشكل أي خطر، حيث تتفتت قبل وصولها إلى سطح الأرض أو تسقط في البحر.

وكان الحدث الفلكي النادر أثار الكثير من الجدل والانقسام بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في إقليم الناظور، وقد تسبب في بعض الحالات بالهلع والقلق، وهو ما بدا واضحا على مواقع التواصل الاجتماعي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح