المزيد من الأخبار






المافيا "المغربية" بأوروبا تهدد حياة رئيس وزراء ووزير عدل وأميرة و 200 شخصية وازنة


ناظورسيتي: متابعة

لا زال أطول تحقيق فتحته السلطات الأمنية والاستخباراتية الهولندية بشتى أجهزتها، لم يحرز تقدما منذ سنوات وأشهر، وقد تسرب منه جزء نشرته أسبوعية “باري ماتش” الفرنسية، موردة أن شبكة إجرامية تعتبر فرعا للــ "ماكرو مافيا" أو الموكرو مافيا (مافيا المغاربة)، تستمر في هيمنتها على موانئ أنتويرب في بلجيكا وروتردام في هولندا، وهما مركزان اساسيان لسوق الكوكايين في القارة العجوز.

و ذكر التسريب في معطياته، أن هذه "العصابات المغربية" سبق وأن هددت وزير العدل البلجيكي وكذلك رئيس الوزراء ووريثة عرش هولندا، الشيء الذي سبق لـناظورسيتي أن نشرت مقالات سابقا عنه العام الماضي في إطار متابعاتها لاخبار الجالية المغربية المقيمة بالخارج ومحيطها.

و أوردت التحقيقات، أن وزير العدل البلجيكي سبق وأن صرح في شتنبر بأنه سيلقي القبض على هذه العصابات من رقابها، وبعد هذا التصريح تعرض لمحاولة اختطاف من قبل أربعة أفراد ، من بينهم صبي يبلغ من العمر 20 سنة، كان في حوزته سلاح ناري وشريط لاصق وعلبة بنزين، قبل أن يتم اعتقالهم في أكتوبر.


وامتداد هذه المافيا الأوروبي، جعلها تهدد بشكل جريئ ولية العهد في هولندا، حيث قالت الأخيرة وهي أماليا، أنها تعرضت لتهديدات خطيرة من قبل عصابات وصفت بأن أغلب أعضائها مغاربة الأصل.

وكانت أماليا، قد بدأت للتو الدراسة في أمستردام، قبل أن تجبر على ملازمة القصر الملكي برفقة والديها في لاهاي.

و قبل سنة، اكتشف مارك روت، رئيس الوزراء الهولندي، أشخاصا غريبين يتجولون خارج منزله، ومنذ ذلك الوقت أصبح يعيش تحت حماية أمنية مشددة ، مثل 200 من السياسيين و الصحافيين و القضاة الآخرين يورد التحقيق.

وقبل ثلاثة أسابيع من الآن، تمكنت الشرطة الوطنية الإسبانية والفرقة الأمنية الكتلانية، من تفكيك عصابة لها علاقة بالمافيا المغربية "موكرو مافيا" الموجودة بهولندا.

وقد قامت الشرطة الإسبانية، بتفكيك العصابة التابعة للمافيا المغربية بكاتالونيا، إذ نفذت عملية أمنية واسعة ضد المافيا المذكورة.

وأفادت تقارير إعلامية إسبانية، أن الشرطة الإسبانية قامت بتنفيذ هذه العملية الأمنية بالتنسيق والتعاون مع الشرطة الهولندية.

يشار إلى أن، منظمة “موكرو مافيا” هي مجموعة تتكون من العديد من المنظمات الإجرامية التي لها علاقة بتجارة المخدرات بين المغرب وأوروبا، حيث يتزعمها مهاجرون مغاربة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح