القضاء يطوي فصول ملف "حمزة مون بيبي" وهذه أولى ردود الأفعال من بطمة وأحد الضحايا


القضاء يطوي فصول ملف "حمزة مون بيبي" وهذه أولى ردود الأفعال من بطمة وأحد الضحايا
ناظورسيتي | متابعة


طوت محكمة الاستئناف في مدينة مراكش، اليوم الأربعاء 27 يناير الجاري، ملف ما يعرف إعلاميا بـ"حمزة مون بيبي"، حيث أيدت ورفعت من الأحكام الصادرة عن المحكمة الابتدائية، خصوصا في حق المتهمة الرئيسية، الفنانة المثيرة للجدل دنيا بطمة.

وقضت هيئة الحكم بمحكمة الاستئناف بالسجن النافذ في حق المطربة المغربية دنيا بطما لمدة 12 شهرا، وذلك على خلفية متابعتها في قضية ابتزاز المشاهير التي تعرف إعلاميا بـ"حمزة مون بيبي".

وكانت المحكمة الابتدائية بمراكش قد قضت في 30 يوليوز من السنة الماضية، بالسجن 8 أشهر حبسا نافذا في حق دنيا بطمة، قبل أن تصدر استئنافية مراكش، صباح اليوم الأربعاء، حكمها في النازلة، بإضافة 4 أشهر نافذة، لتصل المدة السجنية النافذة في حقها لـ12 شهرا.

وقد توبعت الفنانة دنيا بطمة بتهم المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته.

وأدينت أيضا ببث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد وعرقلة سير هذا النظام.


ومباشرة بعد إصدار هيئة الحكم بمحكمة الاستئناف للحكم، خرجت دينا بطمة عن صمتها، حيث نشرت عدد من التدوينات عبر خاصية "الستوري" عبر حسابها على إنستغرام.

ومن بين ما نشرت بطمة، صورة تحمل أكبر عبارتين مريحتين: "ما أحزن الله عبدا إلا ليسعده، وابتلى الله عبدا إلا لإنه يحبه، فقولوا الحمد لله دائما وأبدا" .

وتابعت بعدها نشر تدوينات أخرى عبر خاصية الستوري، واتي جاء فيها "وقل للشامتين صبرا فإن نوائب الدنيا تدور"، لتليها بتسوري أخر تضمن عبارة "ين كل خير وخير مسافة مرهقة تسمى الإبتلاء، مليسة بالأجر لمن يصبر ويحتسب".

ومن جهة أخرى، هاجم أحدى ضحايا حساب "حمزة مون بيبي" مباشرة بعد الحكم، الفنانة دنيا بطمة بسبب ما ألحقته به من "أذى" أضر بسمعته، من خلال نشر صور من حياته الخاصة على الحساب.

ويتعلق الأمر بالفنان الكوميدي عبد الفتاح جوادي، والذي نشر مباشرة بعد الحكم صورة للفنانة بطمة على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "انستغرام"، وعلق عليها بالقول "والله العضيم اش دوزت عليا هاد السيدة هي وختها الله ياخد فيهم الحق من الاسباب ديالي حتى هاجرت".

وأضاف جوادي عن بطمة قائلا: "سيري كيف ما شوهتيني وشوهتي بزاف ديال الناس ومنهم صمد وانا والمرحومة وئام دحماني وزيد وزيد في داك حمزة مو بيبي الله يشوهك دنيا واخرة الله ياخد فيكم الحق انتي والاخت ديالك و ديك گلامور".



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح