NadorCity.Com
 


القضاء الإسباني يأمر بسجن ستة مغاربة متهمين بالمتاجرة في الحشيش بمليلية المحتلة


القضاء الإسباني يأمر بسجن ستة مغاربة متهمين بالمتاجرة في الحشيش بمليلية المحتلة
عبد العزيز حمدي (يومية الصباح)

أمر القضاء الإسباني بمدينة ألميريا، نهاية الأسبوع الماضي، بإيداع ستة مهاجرين مغاربة هم "أ . ب" (35 عاما)، "أ . أ" (40 عاما)، "ي . ح" (24 عاما)، "أ . ع" (30 عاما)، "أ . ع" (30 عاما) و"أ . د" (25 عاما"، وخمسة إسبان من بينهم مسن يبلغ من العمر 85 عاما، في السجن بعد إيقافهم من طرف فرق الجمارك والحرس المدني الإسباني في مداهمات مفاجئة لمقرات سكناهم.

ووفق إفادة مصادر أمنية إسبانية، فإن تفكيك الشبكة التي كانت تنشط في مدن مليلية المحتلة وألميريا ومالقا، في المتاجرة في الحشيش المغربي وتهريبه عبر قوارب وزوارق، جاء مباشرة بعد إيقاف قارب كان على متنه عنصران كانا في طريقهما الى السواحل الأندلسية وبحوزتهما كميات من الحشيش، غير أن القارب ذاته فقد توازنه وتوقف، ما جعل دوريات الإغاثة الإسبانية تتدخل بحرا وجوا لإنقاذ المغربيين اللذين كانا على متن القارب نفسه.

وساعدت هذه الحادثة في القبض على باقي عناصر الشبكة التي كانت تتكون من 11 متهما. وأوضحت مصادر "الصباح" أن المصالح الأمنية داهمت بناء على تحقيقات أجرتها مع المغربيين الموقوفين في عرض البحر، مجموعة من مقرات سكنى باقي عناصر الشبكة وحجزت لديهم 44 كيلوغراما من الحشيش وأربع سيارات فارهة، وأخرى من نوع فركونيت وأجهزة خاصة بالاتصال متطورة جدا، و46 عنصرا خاصا بأجهزة تحويل الاتصالات وزورقين مطاطيين كانت تستعملهما الشبكة في عملياتها البحرية.

وأفادت السلطات الأمنية الإسبانية أن عملية تفكيك الشبكة نفسها، جاءت إثر تحريات دقيقة ومراقبة روتينية باشرتها المصالح الأمنية الإسبانية وفرق مكافحة المخدرات منذ دجنبر السنة الماضية، وامتدت الى غاية يونيو الجاري إثر توصلها بمعلومات تفيد وجود شبكة منظمة تنشط في تهريب المخدرات من المغرب الى إسبانيا، عبر الحدود البرية والبحرية.




1.أرسلت من قبل ccv في 16/08/2012 20:47
les espagnoles adorent bien quand un complice marocain dans une affaire comme ici c est leurs hombre, mais les plus grand trafiquants de drogue c les espagnoles, les marocains qui touche à la drogue bien sûr que les sous développer, dans ce cas-là les espagnoles profitent sur leurs actions, mais sachez bien que les marocains ou le Maroc est bien placer et a une très bonne réputation chez les pays intéressants du monde para port à l’Espagne, soyez fière de votre pays et arrêtez de montrer ou de publier ses articles de merde pour salir le Maroc et n exagérez pas. Vive le Maroc et son peuple et son Roi












المزيد من الأخبار

الناظور

قرية أركمان.. قصة إغتصاب فتاة قادمة من فاس اقتحم جانح مسكنها

تسجيل حالات اصابات بفيروس كورونا في صفوف العاملين بإتصلات المغرب بالناظور

شاهدوا.. هكذا بدت شوارع مدينة العروي ليلة تطبيق الحجر الصحي الجزئي بإقليم الناظور

تلميذ يوجه لكمة قوية لوجه أستاذ بثانوية الناظور والنقابة الوطنية للتعليم تدخل على الخط

باشا مدينة العروي يمنع إقامة حفل زفاف بحي القدس وحي السعادة

شاهدوا.. سلطات مدينة الناظور تثبت سدود أمنية للمراقبة لمواجهة فيروس كورونا

الناظور.. هذا سبب تسجيل 0 حالة إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية