القانون المهيكل للمنتوجات الصناعية عند الاستيراد يجمع مستثمري جهة الشرق بالناظور


ناظورسيتي: محمد العبوسي

نظم ائتلاف مستثمري شمال شرق المغرب،امس السبت بالناظور، لقاء موسعا بين جميع فعاليات الاقتصاد و المستثمرين بالجهة الشرقية، تم خلاله مناقشة الواقع الاقتصادي للمنطقة و الرهانات التي تواجه المستثمرين خاصة بعد تفعيل النظام الجديد المتعلق بمراقبة جودة المنتجات الصناعية عند الاستيراد و الذي سيكون له اثر كبير على المستوردين بالجهة.

واكد مصطفى بوحلالة رئيس ائتلاف مستثمري شمال شرق المغرب،على الاهمية البالغة التي يكتسيها اللقاء، لما يطرحه من رهانات و تحديات تستلزم التحلي بما يكفي من الثقة في النفس و الحكمة و التعبئة من أجل الترافع عن كل القضايا والمطالب التي تهم المستثمرين مع تثمين وصيانة المكتسبات التي راكموها في زمن قصير جدا.

وأضاف ’’هذا الإجتماع الذي أملته علينا الضرورة و المتغيرات التي يعرفها مجال الإستيراد على الخصوص يقتضي منا توسيع دائرة التشاور واتخاذ ما يلزم من المواقف و التدابير الممكنة على ضوء المستجد الأخير المتعلق بأجرأة وتفعيل النظام الجديد لمراقبة المنتجات الصناعية عند الإستيراد.‘‘

كما دعا أحمد محاش، الكاتب العام للائتلاف، الحاضرين إلى ضرورة مواصلة الاتحاد والانسجام، لتحقيق جميع الأهداف والمساهمة في القضاء على الركود الاقتصادي بالاقليم، مؤكدا أن المنطقة ليست بحاجة لقرارات جديدة تعود بها خطوات إلى الوراء، بقدر ما تتطلب المرحلة بعد النظر لانجاح كل العمليات الاستثمارية.

وسلط محاش، الضوء على تمكن الناظور من منافسة الاقتصاد المحلي لمدينة مليلية المحتلة، بفضل مشروع نقل الحاويات من ميناء بني انصار، ما يشكل فرصة جديدة لتوطيد أسس التنمية وتشجيع الاستثمار.

جدير بالذكر، ان اللقاء عرف مشاركة عدد من المستشمرين ومالكي شركات التصدير والاستيراد، وطرحت خلاله وجهات نظر متقاربة، تصب كلها في البحث عن السبل الكفيلة لخلق التنمية والقضاء على الركود الاقتصادي بالإقليم.




















































































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح