الفنان حفيظ البدري مندوب وزارة الثقافة بالناظور يفوز بجائزة البحث التشكيلي صنف الكولاج باليابان‎


الفنان حفيظ البدري مندوب وزارة الثقافة بالناظور يفوز بجائزة البحث التشكيلي صنف الكولاج باليابان‎
ناظورسيتي:متابعة

فاز الفنان المغربي حفيظ البدري وهو مندوب وزارة الثقافة بالناظور بجائزة البحث التشكيلي ، صنف الكولاج في ملتقى الفن بتوياما باليابان من 4الى 16 نوفمبر 2015 بمشاركة فنانين من الهند وكوريا الجنوبية وأمريكا واندونيسيا والتشيك واستراليا وبولونيا وبلغاريا واليابان.

وقد أنجز الفنان المغربي لوحتين : لوحة بعنوان "حلم ليلة مغربية" و الثانية التي نالت الجائزة عنوانها : " قهوة سوداء من دون سكر".

ويقوم عمل الفنان حفيظ البدري المشتغل مائة بالمائة بالكولاج على عمليات التمزيق والقطع في محاولة فنية لتجسيد الدمار والعنف الذي يحيط بِعالمنا و يكتم على نفسنا الوديع، لوحاته تعبير عن الشرخ الذي يسكن العالم و عن التاريخ العنيف والمنفلت الذي يحياه . وفي معرض حديثه عن تجربته يرى الفنان البدري أنها تأسيس لفلسفة بصرية تسائل نكوصنا الى غرفة الذات الممزقة .

وأن الفن لا يجب ان يكون انعكاسا لصورة ما بل هو انعكاس لروح فترة ما . و اللوحة يجب ان لا تحيل الا على نفسها وزمنها لا ان تبقى مقيدة بالسند التقليدي و التصور الكلاسيكي . الكلاسيكية هي تصور لمرحة ما من خلال فنانيها ولكل عصر فنانوه وتصوراتهم . وعن سؤاله عن الانسان الياباني قال إنه اصيب بصدمة حضارية من خلال ماعرفه عن هذا المجتمع . فالياباني إنسان مستقبلي يقدس العمل .




















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح