الفرحة و الخيانة عنوان انتخابات المجلس الاداري للاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بوجدة


الفرحة و الخيانة عنوان انتخابات المجلس الاداري للاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بوجدة
مراد هربال

اشرف السيد محمد ديب ،مدير الاكاديمية الجهوية لجهة الشرق يوم الجمعة 01ابريل 2016 على اجتماع اللجنة الجهوية الخاصة بانتخابات استكمال تشكيل المجلس الاداري للأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بالجهة الشرقية.

وذالك لإجراء عملية احصاء النتائج النهائية لإنتخاب ممثلي عن جمعيات آباء و أولياء أمور التلاميذ بالأقاليم الثمانية للجهة. ورافق الاعلان عن النتائج تفاجئ مرشح اقليم الدريوش عن السلك الاعدادي من عدم التزام ممثلي نفس السلك باقليم الناظور بعدم التصويت لصالحه خصوصا وان الاقليمين كان يجمعهم نفس الهدف و هو جمع الشمل و توحيد الصف واستشعار ضرورة التمثيلية لرفع الاقصاء الممنهج لعقود خلت بسبب الشتات و حضور الأنا.فكان الامر شبه توافق ومثاق شرف من حوالي اسبوع تقريبا على الانتخابات .بفضل خطة محكمة اثمرت انتخاب الاخ شملال بوطيب كرجل المرحلة بصراحته وجرئته ولأول مرة في تاريخ اللجن الادارية .يحضى اقليم الناظور بشرف العضوية كممثل للسلك الابتدائي رغم صعوبة المهمة لتواجد لوبي محنك من نفس الاقليم و عن السلك الاعدادي، ازره مدير مدرسة الخندق المتقاعد مقابل ..... للتصويت لصالح ممثل بركان عن السلك الاعدادي على حساب مقعد الدريوش والذي كان سيكون دفعة قوية من اجل طرح مشاكل الاقليمين .

وفي اتصال هاتفي بالاخ شملال بوطيب ،صرح بأن هذا المنصب هو بمثابة تكليف ليس تشريف وسيعمل جاهدا على طرح جميع القضايا المطروحة جهويا و اقليميا لخدمة التلميذ و المنضومة التربوية .




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح