NadorCity.Com
 


العثور على طفل رضيع متخلى عنه بشارع المقاومة بالعروي


العثور على طفل رضيع متخلى عنه بشارع المقاومة بالعروي
جواد بودادح | عثمان احريكة


عثر مساء اليوم الخميس 12 أبريل الجاري، بشارع المقاومة (حي العاصفة) بمدينة العروي، على طفل رضيع ملقى به بين كومة من الربيع.. وقد أكد مصدر جيد الإطلاع أن الطفل الرضيع عثر عليه من طرف مجموعة من الشباب الذين كانوا يهمون لمزاولة رياضة كرة القدم قرب المكان الذي وجد فيه.

هذا وبعد تبليغ السلطات المحلية بالخبر سارع باشا المدينة بمعية السلطات الأمنية وجانب من عناصر الوقاية المدنية الى عين المكان.. حيث تم تحرير موضوع في النازلة ونقل الرضيع على متن سيارة الإسعاف الى جناح الأطفال بالمستشفى الحسني بالناظور.

وقد عبر مجموعة من المواطنين الذين شاهدوا هذه النازلة.. عن استيائهم إزاء تنامي ظاهرة التخلي عن الأطفال، التي باتت تشهدها مختلف المناطق بإقليم الناظور، مما يدعو الى ضرورة التصدي لمثل هذه التصرفات "اللامسؤولة" وذلك بمعالجتها من الشقين الاجتماعي والأخلاقي.








1.أرسلت من قبل nador espan في 13/04/2012 00:44
alah yahfad o safi nador wala kayakhla3 ?o hadik lamra li rmat waldha araha ri fasda o safi o rayra 9anoni ?kanatmana ichado had mol lfa3la bach itraba mazyan ?iwa lah yakhod fikom lha9 abnat lahram tfo tfo 3likom abnat zan9a?

2.أرسلت من قبل karim في 13/04/2012 01:17
كيف تريدون القضاء على هذه الظاهرة ومنطق الفضيحة تسيطر على عقول المغاربة؟هذه السيدة تخلت عن طفلها لأنه غير شرعي من الناحية الدينية وخارج عن نطاق الزواج ،وهذه الجرائم لا ترتكب إلا في الدول المسلمة

3.أرسلت من قبل nada في 13/04/2012 02:54
ach had achi iwa alah istar waha kidrat hadik lamra astrnat 3la alkbda adyalha hadi hiya 3alamat asa3a asoughra alah ihfad a3lina winajina man had almanakir waytbatna a3la achahada ya9dir yakarim amin

4.أرسلت من قبل Arifiy في 13/04/2012 10:53 من المحمول
Salam o3likoum allah 3la had tifal maskin ach man nawa3 had alom li skhat b waldha!Allah yarza9 had tifal lbarie

5.أرسلت من قبل a.salim2012@hotmail.fr في 13/04/2012 10:56
إن الزنا دين فإن أقرضته ***كان الوفا من أهلم بيتك فاعلم
من يزني في غير داره بدرهم***في بيته يزنى بغير الدرهم
قال عليه السلام: ((لا تزال أمتي بخير ما لم يفش فيهم ولد الزنا، فإذا فشا فيهم ولد الزنا، أوشك أن يعمهم الله بعذاب*** ،هذا كلّه بأيدينا فهل الاسرة ادّت ما عليها؟ اذا كانت الامّ كاسية عارية فماذا تتصوّر ان تكون البنت "كعارية" ام ماذا؟ اذا كان الاب يشرب الخمر او يزني و ولده على علم به فما تنتظر ان يكون الولد "زاني في خمّارة النّساء" ام ماذا؟( لا يغير الله ما بقوم حتّى يغيروا ما بأنفسهم)
بطبيعة الحال هناك استثناءات و لكن يبقى المثل "البنت لامّها و الولد لأبيه***،إن شيوع الاختلاط في المدارس و الجامعات و أماكن العمل و البيوت بزعم الصداقة البريئة قد أدى إلى انتشار الرذائل والقبائح ، فالمرأة يزوجها الولي، بل ساعدت الأعراف الفاسدة و دخول ابن العم و ابن الخال و أخي الزوج و الجار و الصديق على المرأة بمفردها على كثرة صور الخيانة ، فما خلا رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما ، و الحمو الموت.،لقد ذكر العلماء مراتب متفاوتة للزنا ، فالزنا بأجنبية لا زوج لها عظيم ، و أعظم منه بأجنبية لها زوج و أعظم منه بمحرم ، و زنا الثيب أقبح من البكر بدليل اختلاف حديهما ، و زنا الشيخ لكمال عقله أقبح من زنا الشاب ، و زنا الحر و العالم لكمالهما أقبح من زنا العبد و الجاهل ، و في الحديث: ثلاثة لا يكلمهم الله يوم القيامة ولا يزكيهم ولا ينظر إليهم و لهم عذاب أليم : شيخ زان ، و ملك كذاب ، و عائل ( فقير ) مستكبر،وهذه الفتاة التي ألقت برضيعها لا شك كان نتيجة لنظرة خاطفة وابتسامة مشرقة وكلمات معسولة ولقاء كانت نتيجته صدمة تلقتها الفتاة بإحساس منها أن شيئا يتحرك ببطنها حينئذ تذكرت العار الذي جنته على نفسها ووالديها بلذة خاطفة ومحرمة،بينما الرجل تبرأ منها كتبرأ الذئب من دم يوسف،وهذا حال كل من يجري وراء اللذة الحرام.فحذاري أيتها الفتاة من العلاقات المشبوهة باسم الصداقة وغيرها وأسأل الله أن يحفظنا وجميع المسلمييييييييين،والزواج هو الحل.

6.أرسلت من قبل farah holanda في 13/04/2012 11:21
llah yarabi fin rado irawho had nas

7.أرسلت من قبل Salem في 13/04/2012 12:43
الحمد الله وصلاة على رسول الهم صلى وسلم عليه انا زانا فاحشه ولكن ماهو السبب فى تفشى ظاهرة الزنا فى بلاد المسلمون1-الفقر2-الحكومات3-الاسره٤-المجتمع او كل هذا الاسباب ولكن سبب الحقيقى هو ضعف الوازع الدينى وعدم الامر بالمعروف ونهى عن المنكر

8.أرسلت من قبل marouan.deutsch في 13/04/2012 15:37
allah yasstar ina naw3 man lbachar had lkhanza

9.أرسلت من قبل karim في 13/04/2012 16:10
daba chno angolo 3la hadachi li w9a3 hadachi jarima af ha9 tifla al baria lahawla wala 9ota bilah

10.أرسلت من قبل nora bruxelle في 13/04/2012 23:13
ta9o alah ayahraman natat matitaj wahdas ba3dam ora kiniw khalfasad faman istata3a minkom alba3a fiyatazawaj

11.أرسلت من قبل ilham mbarki في 17/04/2012 14:12
لاحولا ولا قوة الا بالله اختفت الضمائر والرحمة و الشفقة












المزيد من الأخبار

الناظور

الدكتور احمد خرطة يهنئ الدكتور عادل الغنوبي و الدكتورة خديجة علاوي لحصولهما على شهادة التأهيل الجامعي

محمد الرمضاني رئيس الفتح الرياضي الناظوري يستقيل من مهامه بعصبة الشرق

تهنئة لعائلة برجال بمناسبة دخول ابنها البار إلياس القفص الذهبي

حركيو الناظور يلتحقون بحزب التجمع الوطني للأحرار

الموت يفجع أسرة رئيس جماعة العروي عبد القادر قوضاض

باشا العروي يسهر على تطبيق قانون حظر التجوال الليلي والأمن يغرم العشرات من المواطنين.

حملة “بحر بلا بلاستيك” تحط الرحال بالناظور