NadorCity.Com
 


العثور على ثلاث قذائف بالدار البيضاء


العثور على ثلاث قذائف بالدار البيضاء
متابعة

أفاد مصدر إعلامي، انه تم العثور، بداية الأسبوع الجاري، بشارع المهدي بنبركة بمنطقة العنق بالدار البيضاء على قذائف متفجرة داخل ورش للبناء مخصص لمشاريع سكنية على المساحات الأرضية التي كانت تابعة في السابق للثكنة العسكرية للقوات المساعدة.

ووفق ذات المصدر، فقد حضر رجال الأمن على الفور إلى عين المكان و قاموا بحجز هذه القذائف، واحدة منها تستخدم للمدفعية و الأخريان في مجال الطيران، وذلك قبل أن يقوموا بتطويق المنطقة و تمشيط الورش بعد استصدار أمر بتوقيف الأشغال بالورش المذكور، والذي تم تفويته في وقت سابق لأحد المنعشين العقاريين لاستغلاله في بناء مشاريع سكنية بالمنطقة شأنه في ذلك شأن الثكنة العسكرية بالنواصر.

هذا، وجرى إيداع القذائف المحجوزة بمقاطعة مولاي يوسف، قبل أن يتم عرضها على خبراء متخصصين في مجال الأسلحة، تابعين للسلطات العسكرية، لتحديد نوعيتها.

يذكر أنه ليست هذه المرة الأولى التي يتم خلالها اكتشاف قذائف متفجرة أو أسلحة بالمنطقة المذكورة، إذ أصبح الأمر عاديا جدا لكون الثكنات كانت تتواجد بها أسلحة من هذا النوع، وقال ذات المصدر، أن هذه المخلفات لا تعني أن هناك تقصيرا أو إهمالا من قبل الجهات المختصة التي سهرت في وقت سابق على إخلاء الثكنة من كافة الأسلحة الكائنة بها، و إنما في بعض الأحيان يكون البعض منها مدفونا في عمق بضع مترات، و لا يجري اكتشافها إلا في أشغال من قبيل الحفر و البناء.













المزيد من الأخبار

الناظور

البطلة الناظورية كوثر بعراب تلتحق بمعسكر المنتخب الوطني للكيك والطاي بوكسينغ تأهبا للمشاركة في البطولة الإفريقية

بينها مطار العروي الدولي.. عودة الجالية المغربية المقيمة بالخارج تنعش حركة النقل الجوي بمطارات المملكة

ممثل حزب الوردة بجماعة سلوان يعلن دعمه لسعيد الرحموني في نيل رئاسة المجلس الإقليمي بالناظور

توطين شركة APTIV المتخصصة في تصنيع قطع غيار السيارات ب3500 فرصة شغل

أجواء انتخاب الاتحادي محمد أوراغ رئيسا لمجلس جماعة بني شيكر

الرحموني يقترب من رئاسة المجلس الاقليمي ومليود عزوز نائبا له

الموت يعجل برحيل "شهرزاد الريف" عن عمر يناهز 52 عاما