NadorCity.Com
 


الصحفيين الشباب من اجل البيئة جيل جديد يرى النور بالثانوية الإعدادية محمد الفاسي بأزغنغان


الصحفيين الشباب من اجل البيئة جيل جديد يرى النور بالثانوية الإعدادية محمد الفاسي بأزغنغان
تقرير إخباري

استمرارا لمضاعفة التكوين في مجال إشاعة ثقافة المحافظة على البيئة بالمؤسسات التعليمية وفي إطار تفعيل اتفاقية الشراكة المبرمة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وتنفيذا للمراسلة الوزارية رقم 13/529 بتاريخ 4/11/2013 ولتوصيات الملتقى الجهوي بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين و تماشيا مع توصيات المسابقة الوطنية في موضوع الصحفيين الشباب من اجل البيئة،، نظمت الثانوية الإعدادية محمد الفاسي بأزغنغان الناظور دورة تكوينية حول تقنيات الصورة الفوتوغرافية والربورطاج الصحفي يوم الجمعة 31 يناير2014 بالمؤسسة لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسة.

شارك في هذا التكوين أكثر من 30 مستفيدا من مختلف المستويات الدراسية وقد أطر هذه الدورة التكوينية الأستاذ: خالد أوعلو مكون رئيسي ضمن برنامج جيني بالناظور.

حيث أعطى انطلاقة الدورة التكوينية مدير المؤسسة عادل امباركي والتي استهلها بكلمة ترحيب بالحاضرين من تلاميذ و تلميذات كما ذكر عموم التلاميذ بتوجيهات السيد النائب الإقليمي عبد الله يحي من أجل إعطاء البيئة المكانة التي تستحقها ولعب دورهم كحمات للبيئة في تحسيس المتعلمين أقرانهم والمواطنين عامة على المحافظة على الموروث البيئي بالإقليم.
وقد تخللت الدورة التكوينية عرضين، الاول حول تقنيات الصورة الفوتوغرافية والثاني حول تقنيات التحقيق الصحفي. تلت العرضين عروض تطبيقية في فن و تقنيات التصوير و أعقبتها في الأخير مناقشة عامة شارك فيها التلاميذ باستفساراتهم و أبانوا عن اهتمامهم ورغبتهم و شغفهم في العمل الجاد لبلوغ الأهداف المنوطة من هذه الدورة التكوينية.

وعلى أساس العمل على كسب رهان هذه المسابقة الوطنية حول "الصحفيين الشباب من اجل البيئة"، اختتمت الدورة بأخذ صور تذكارية للجميع.























المزيد من الأخبار

الناظور

كانت في حالة سكر طافح.. درك أزغنغان يوقف الفنانة نادية البركانية بعد محاولة فرارها

وسط الناظور.. شركة إمو ادريس الرائدة في العقار تقدم شقق بأثمنة جد مناسبة

تحذير للتجار وأرباب المحلات بالناظور.. نصاب يتعمد السرقة بطريقة خطيرة

الناظور.. أمن بني انصار يوقف ثلاثة أشخاص متلبسين ببيع الخمور المقطرة بشاطئ بوقانة

شاهدوا.. العلاج الوحيد للهموم والغموم مع الطالب الباحث عبد العالي المسعودي

فرصة لا تعوض.. فيلا بمواصفات عصرية للبيع بثمن مناسب بحي صوناصيد

مجموعة ديار عاريض تطلق مشروع إقامة النور للشقق الفاخرة