NadorCity.Com
 


الصحفيين الشباب من اجل البيئة جيل جديد يرى النور بالثانوية الإعدادية محمد الفاسي بأزغنغان


الصحفيين الشباب من اجل البيئة جيل جديد يرى النور بالثانوية الإعدادية محمد الفاسي بأزغنغان
تقرير إخباري

استمرارا لمضاعفة التكوين في مجال إشاعة ثقافة المحافظة على البيئة بالمؤسسات التعليمية وفي إطار تفعيل اتفاقية الشراكة المبرمة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وتنفيذا للمراسلة الوزارية رقم 13/529 بتاريخ 4/11/2013 ولتوصيات الملتقى الجهوي بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين و تماشيا مع توصيات المسابقة الوطنية في موضوع الصحفيين الشباب من اجل البيئة،، نظمت الثانوية الإعدادية محمد الفاسي بأزغنغان الناظور دورة تكوينية حول تقنيات الصورة الفوتوغرافية والربورطاج الصحفي يوم الجمعة 31 يناير2014 بالمؤسسة لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسة.

شارك في هذا التكوين أكثر من 30 مستفيدا من مختلف المستويات الدراسية وقد أطر هذه الدورة التكوينية الأستاذ: خالد أوعلو مكون رئيسي ضمن برنامج جيني بالناظور.

حيث أعطى انطلاقة الدورة التكوينية مدير المؤسسة عادل امباركي والتي استهلها بكلمة ترحيب بالحاضرين من تلاميذ و تلميذات كما ذكر عموم التلاميذ بتوجيهات السيد النائب الإقليمي عبد الله يحي من أجل إعطاء البيئة المكانة التي تستحقها ولعب دورهم كحمات للبيئة في تحسيس المتعلمين أقرانهم والمواطنين عامة على المحافظة على الموروث البيئي بالإقليم.
وقد تخللت الدورة التكوينية عرضين، الاول حول تقنيات الصورة الفوتوغرافية والثاني حول تقنيات التحقيق الصحفي. تلت العرضين عروض تطبيقية في فن و تقنيات التصوير و أعقبتها في الأخير مناقشة عامة شارك فيها التلاميذ باستفساراتهم و أبانوا عن اهتمامهم ورغبتهم و شغفهم في العمل الجاد لبلوغ الأهداف المنوطة من هذه الدورة التكوينية.

وعلى أساس العمل على كسب رهان هذه المسابقة الوطنية حول "الصحفيين الشباب من اجل البيئة"، اختتمت الدورة بأخذ صور تذكارية للجميع.























المزيد من الأخبار

الناظور

جمعية الرحمة توقف التوزيع المباشر للمساعدات وتوضح للرأي العام

تنسيقية اعزانن بهولندا تنتقد مركوش عمدة ارنهم بعد دفاعه عن ابرشان

الضّغط لإعادة فتح المعابر مع الناظور وراء إلغاء زيارة فليبي لسبتة ومليلية المحتلتين

التنزه في "كورنيش" بحيرة مارتشيكا في وقت متأخر من الليل متعة خاصة.. ناظوريون يكشفون السبب

الناظور.. تجار القرب ينظمون وقفة إحتجاجية لمطالبة السلطات بالسماح لهم بالعودة لممارسة تجارتهم

أردوغان يصدر قرارا "تاريخيا" باتخاذ متحف “آيا صوفيا” مسجدا

وكالات الأسفار تحتج على احتكار الخطوط الملكية المغربية بيع تذاكر رحلات العبور الاستثنائية