NadorCity.Com
 


الشركة اللبنانية " أفيرذا" للنظافة ستباشر عملها بالناظور منتصف الشهر المقبل بتكلفة تفوق 5 ملايير سنويا


الشركة اللبنانية " أفيرذا" للنظافة  ستباشر عملها بالناظور منتصف الشهر المقبل بتكلفة تفوق 5 ملايير سنويا
محمد العلالي | إلياس حجلة

أكد السيد حسين أوحلي النائب الخامس لرئيس المجلس البلدي للناظور، والمسؤول عن قطاع النظافة بالجماعة الحضرية ذاتها، أن مجموعة الجماعات التي يعد المجلس طرفا فيها قد أقدت على فسخ العقدة التي كانت تربطها بشركة " فيوليا" المتخصصة في تدبير النفايات الصلبة، والتي يرتقب أن تغادر مدينة الناظور منتصف شهر يونيو المقبل، على تحل مكانها شركة " أفيرذا" اللبنانية التي تتوفر على تجربة هامة في مجال تدبير قطاع النظافة ومعالجة النفايات الصلبة.

وأكد أوحلي " أنظر الفيديو" أنه بعد نقاش حاد بين مجموعة الجماعات وشركة " فيوليا" التي تعاقد معها المجلس السابق لبلدية الناظور خلال مارس من سنة 2009، تم فسخ العقدة بالتراضي وذلك بفعل عدم إلتزام الشركة بمجموعة من البنود التي ينص عليها دفتر التحملات المتعلق بتدبير قطاع النظافة على مستوى خمس جماعات بإقليم الناظور والمتمثلة في بلدية الناظور وبني انصار والعروي وأزغنغان وسلوان، حيث يضيف أوحلي أن الغرامات التي أدتها الشركة ذاتها بفعل الإختلالات التي سجلت عليها منذ ماي 2011 بلغت 900 مليون سنتيم، مؤكدا أن الإتفاق الذي بموجبه تم فسخ العقدة مع شركة " فيوليا " يلزم بإعتماد " شركة " أفيرذا" التي ستحل محلها على عمال " فيوليا" إلى جانب إقتناء الشركة الجديدة لمجموعة من تجهيزات " فيوليا" التي تتوفر على شروط إستخدامها، وشروط أخرى تم الإتفاق عليها.

وأكد حسين أوحلي، أن شركة " أفيرذا" التي يرتقب أن تتولى تدبير قطاع النظافة بالناظور، بلغت كلفة التعاقد معها لمدة سبع سنوات قيمة 5 ملايير و300 مليون سنتيم للسنة، في إنتظار مصادقة وزارة الداخلية، وأن العقدة الجديدة تظم فقط 3 جماعات حضرية متمثلة في الناظور وبني انصار وأزغنغان بدل خمس جماعات، وذلك بغية يؤكد أوحلي تفادي نفس الأخطاء التي وقعت فيها شركة " فيوليا" التي إتضح لها بعد مباشرتها لعملها على مستوى خمس جماعات بإقليم الناظور أن القيمة التي تعاقدت بها مع مجموعة الجماعات بالناظور والتي كانت تفوق 3 ملايير، لم تسمح لها بتطبيق جميع بنود دفتر التحملات بحكم شساعة الجماعات الحضرية المذكورة التي تكلفها مصاريف حكمت عليها بالإفلاس وهو الأمر الذي تم يضيف أوحلي أخذه بعين الإعتبار بتقليص عدد الجماعات بغية تحكم الشركة الجديدة في شأن تدبيرها لقطاع النظافة على صعيد الجماعات الحضرية المذكورة التي ستتولى المسؤولية بها.

ومن جانب آخر أفاد السيد حسن أوحلي أن الشركة الجديدة " أفيرذا" التي يرتقب وصول معداتها في غضون الأسابيع القليلة المقبلة، بعد أن قام مجموعة من مسؤوليها بزيارات ميدانية متعددة قصد الإطلاع على المجال الجغرافي الذي ستباشر فيه العمل قريبا، " أنها" تتوفر على تجهيزات ومعدات هامة وحديثة بمختلف أنواعها، مضيفا أن الشركة ذاتها التي يعتبر قدومها إلى مدينة وإقليم الناظور الأول من نوعه على الصعيد الوطني، ستقوم عقب مباشرة عملها بتخصيص بعض العمال لجمعيات الأحياء قصد السهر على جانب النظافة بهذه الأخيرة، والإعتماد على جوائز تشجيعية للجمعيات المساهمة في نظافة أحيائها إلى جانب مجموعة من المعطيات التي يتضمنها دفتر التحملات الذي تم الإتفاق على بنوده مع شركة " أفيرذا" اللبنانية.

تصريح السيد حسين أوحلي لناظورسيتي وصور لبعض تجهيزات شركة " أفيرذا" اللبنانية التي تشرف على قطاع النظافة بمجموعة من الدول العربية:






















1.أرسلت من قبل nourdin ettaki في 22/05/2012 00:49
ooohhhhh!!! ya salaaaam! hadchi lli kan khass l madinat nador mondo sinin. ha hna daba wllina bhalna bhal europa. lakin ssoueal lladi yatrah nafso: ¿wach lmowatinin 3andhom fikra 3ala kayfiyat listi3mal?

2.أرسلت من قبل Said في 22/05/2012 01:36
العمل عبادة

3.أرسلت من قبل NAdor في 22/05/2012 01:37
شركة مصيرها الفشل مسبقا. شركة فيوليا من أحسن الشركات العالمية المتخصصة في النظافة لم تفلح في تنقية هذه المدينة التي ليس فيها لا طرق معبدة ولا تصميم عمرانى. الحاويات يتم سرقتها مرارا ولا يتم زجر اللصوص ولا يتم تعويظها بأخرى. يتم الإتفاف مع الشركة على جمع مثلا 5 أطنان من القمامة وبعد الشروع في العمل تفاجئ الشركة ب15 طن من الأزبال. الناظور مقبرة لكل شركة كبرى كانت أم صغرى. لماذا مليلية هي أنظف مدينة؟

4.أرسلت من قبل AMINE في 22/05/2012 07:30
salam our alikom wakha idrayawyan zi amirikan och adya9im amani aykhasa dal3a9liya nabnadam ighaybadran iwa inimayi a3ibadalah machanha tazrim bnadam inatad zbar hachakom zi rkazi nach ba3da t3ajbagh iwa khzam ra idani rmi tora wadji wirayjam3an zbr hachakom ikachawan gan di tmt aba3na nach ta3tazar zi rkampo ino olhamde lilah wadji minranag zi cha n tandint

5.أرسلت من قبل barwita في 22/05/2012 08:20
نتمنا أن تفلح هذه الشركه في عملها ولاكن يجب توجيه نداء لساكنة الناظور بالتعامل بجديه منظمه لمحاربة الرمي العشوائ للأزبال لكي تحافضوا على مدينتكم وتكونوا غيورين عليها لأنها من أجمل المدن بموقعها الجغرافي وبمشاريعها المتظره مستقبلا .

6.أرسلت من قبل HAMMOU /BXL في 22/05/2012 10:52
Inchaâa ALLAh aussi Nador va être représenter par des gens plus compétents et soucieux de l'intérêt général de ses habitants

Mon cher Monsieur, vos justificatifs sont nulles et inaccepetables car un tel problème qui affecte directement les citoyens (environnement, santé, économie etc...) ne peut être traiter par cet insouciance ou par des erreurs et la mauvaise gestion de ce conseil qui a démontrer son incompétence à tous les niveaux.

Ce conseil comme les précédents n'a aucune stratégie ni de politique adéquate sur l'environnement et la propreté publique.

7.أرسلت من قبل sara dinar في 22/05/2012 12:27
ikon khir inchlhe mtgoloach haka

8.أرسلت من قبل zoro في 22/05/2012 13:34
par paradis cet fameux ville n apas de chance tant qu il aurait des gents comme Tarik qui n a point d amoure pour la pauvre ville et nous les citoyenes hamages et vous qui fesaient pier sur l autre dans des cafes

9.أرسلت من قبل canaria maw maw في 22/05/2012 13:44
da30com fa7man watafkeran fachelan madinato nador 7okima madinat nador 7okima 3alayha bil azbal al motarakima min 9ibale mafia al baladia ??

10.أرسلت من قبل ناظوري في 22/05/2012 13:48
ليس العيب بالشركات النظافة ولكن المجلس البلدي هو اللدي يتحمل مسؤليته لم تفوم بمهامه بتوعية الساكنا ومحاسبت اللصوص والمخربين ومنها اولا لزم على المجلس البلادي أن يقيم بندوات على صعيد الأحياء لكي يخرجو النفيات في وقت مدد مشي حتى يفوت الكاميون عاد يخرجو وخصهم يفرقو مبين الزجاج ولحديد والأزبال ويوضعو زبل فبورصات ثانية على المجلس البلدي ان يحارب القطط والكلاب الضالة اللتي تساهم بتشتت الأزبال بلأقليم لزم على المجلس البلادي ان يخارب المتسكعين في الليل اللدينا يفرغونا الحاويات في الأرض ومتابعت الأشخاص اللدينا يحرقون الحويات ومنهم من يسرقها ليحتفظ بها بمنزله وعل المجلس البلدي ان يصلح البنية التحتية حتى يتمكنون العمال من جمع النفيات وفي الأخير اقول كلا واحد منا ساهم في مزبلة اقليمنا العزيز الجمعيات السكنية متواجد على الأواق فقط السلطة الوصية تقف متفرجة المجلس البلدي كلعادة يجد لكل ملف اتهام اما بالسلطة او الساكنة او الشركة والضحية اطفالنا وشيوخنا واقليمنا الحبيب هوالضحية

11.أرسلت من قبل abdeslam في 22/05/2012 14:22
SALAMO 3ALAYKOM
5.3 milyar raha mizaniya kbira l nador za3ma had lakhlas kolo tadih charika mandanch. ara tal9a ghi nas li ghadi tadih olba9i yadih lmajlis lbaladi ol7achiya dyaloman lta7t lta7t ocha3b ykhals. 9ahrona bhad charikat. za3ma 3lach ljama3at bhad laflos tachri lrasha lkamyonat otakhdam aba3da dir la marche l maroc za3ma lmas2olin dyalna may9ado 7ta zbal (charafakom llah) yjam3oh. onchori ya nadorcity

12.أرسلت من قبل SALIHA في 22/05/2012 16:04
SALAMO 3ALAYKOM IWA ALLAH I3AWENKOM ILA RADIRO HADACHI NICHAN O AKID KHASNA NACHARKO ONSAHMO FNADAFAT MADINATINA HTA HNA 3ANDNA DAWR MOHIM FI NADAFAT MADINATINA KHASNA NSAHMO FI NADAFA ONAHTARMO AL9AWANIN OTA3LIMAT BACH NT9ADMO LI LAMAM AZAJ BOHDO PLASTIK BOHDO O ZBAL BOHDO HADACHI SAHEL KHASNA RI NTWALFO O ANA KANGOL ANAHO AKID KAYNIN NAS WA3YIN OKAYAHTAREMO TA3LIMAT OKATHAMO NADAFAT MADINATOHO ARA LAWSAKH TLA3 LINA FARAS OHADA NIDAED LIKOLI FARD FI MADINAT NADOR HTARMO L9AWANIN OCHAJ3O HAD ACHARIKA HAFIDO 3ALA NADAFATI MADINATIKOM ANNADAFATO MINA ALIMAN WAL AWSAKHO MINA ACHAYTAN WA CHOKRAN

13.أرسلت من قبل sanae في 22/05/2012 18:10
ila bghina nkhaliw nador n9i khasna nabdaw brasna howa lawwal 9bal manhadro 3la charikat, lianna almowatin assas kol chaye ila howa ya3ni almowatin 7taram nafso wajma3 nofayat bchakal salim akid cjarika ghadi t7ammas lal3amal wila l3aks ghadi ta3lan iflasha 9bal matsalli 3am dalkhadma

14.أرسلت من قبل samir في 22/05/2012 20:57
لقد قلت لكم ان حسين اوحلي صادق 100في المئة

15.أرسلت من قبل Hassan في 23/05/2012 13:01
السلام عليكم ةرحمة الله. غرقتم في الأزبال لم تستطعوا حتى على نظافة المدينة وتردون تحرير سبتة ومليلية هراء عار عليكم. تأتون بشركة اجنبية لنظافة مدينتنا ? عار والله عار (ما حك جلدك مثل ظفرك)

16.أرسلت من قبل mohairj في 23/05/2012 22:00
almochkil b9a f hosn tassyer wa tadbir, mach f charikat nadafa












المزيد من الأخبار

الناظور

شاهدوا.. طلبة بجامعة محمد الأول بوجدة في زيارة ميدانية لمدينة الناظور ومشروع مارتشيكا

نشطاء بأزغنغان يجمعون 13 مليون سنتيم لفائدة عجوز متخلى عنها

سفيان بنيوسف.. كوميدي صاعد يبدع في صناعة الضحك على مواقع التواصل

الناظور.. عائلة بنتلا تطالب بتدخل السلطة لوقف "إصلاح" محلين تجاريين في ملكيتها دون موافقتها

الشيخ نجيب الزروالي.. المفسدون في الأرض من هم؟

بسبب مشاكل مع زوجها الذي تزوجته وهي قاصر.. انتحار فتاة في مقتبل العمر بتناول سم الفئران بالناظور

السجن النافذ لطبيبة تسببت في وفاة امرأة حامل