NadorCity.Com
 


الشركة العالمية ياهو تبتلع العملاق العربي مكتوب


الشركة العالمية ياهو تبتلع العملاق العربي مكتوب
وقعت شركة "ياهو" الأمريكية العملاقة المعروفة بمحركها على الإنترنت، اتفاقية استحواذ على موقع "مكتوب" الإلكتروني في العالم العربي، والذي يضم أكثر من 16.5 مليون مستخدم، وذلك ضمن خطة الشركة لتوسيع شبكتها.

وستتيح الاتفاقية للمستخدمين الاستفادة من خدمات Yahoo، والتي ستكون متوفرة باللغة العربية، بعد استفادتها من المحتوي المحلي لمكتوب.

كما ستوسع هذه الاتفاقية عروض Yahoo الحالية عبر إضافة قدرات لتوفير محتوى ذات صلة وخدمات باللغة العربية، بالإضافة إلى نسخات عربية لخدمتي "ياهو ماسنجر" و"ياهو ميل".

وحول الاتفاق الجديد، قالت كارول بارتز، الرئيس التنفيذي لياهو: "من شأن هذه الاتفاقية أن تسرّع استراتيجية "ياهو" للتوسع في الأسواق الصاعدة ذات النمو العالي، حيث نؤمن بوجود فرص فريدة لتصبح شركة "ياهو" الوجهة المختارة من قبل المستهلكين."
وأضافت بارتز: "فتوفير المعلومات وأدوات الاتصالات قد يؤثر إيجابياً على حياة الأشخاص من مختلف النواحي، ومع "مكتوب. كوم" واستثماراتنا في المنطقة، ستصبح تجربة "ياهو" متوفرة بالعربية في جميع أنحاء المنطقة، بفضل المحتوى والبرامج والخدمات باللغة العربية."

وفي ظل توقعات ارتفاع نسبة الإنفاق على الإعلان على الإنترنت بين 35-40 في المائة، بحسب مدار للأبحاث، فإن الاتفاق الجديد واندماج مستخدمي كل من "ياهو" ومكتوب، سيتيح للمعلن الوصول إلى شريحة أكبر من المستهلكين.

من جانبه، يرى سميح طوقان، أحد مؤسسي مكتوب أن "هذه الشراكة تعتبر تطوراً طبيعياً بين ياهو ومكتوب، ومن شأنها أن تبعث النشاط في سوق الإنترنت في المنطقة بشكل عام."
وأضاف:" ونحن متشوقون لتعزيز ياهو مكانتها ووجودها في الشرق الأوسط، وتوفير مجموعة خدماتها إلى المستخدمين في المنطقة وباللغة العربية."

فيما قال كيث نيلسون، نائب الرئيس المسؤول، للأسواق الصاعدة لدى "ياهو" في المؤتمر الصحفي الذي عقد في إمارة دبي الثلاثاء، قائلاً: "تقوم ياهو بشراء مكتوب. كوم لعلامته التجارية القوية .. كما أن الدمج مع موقع مكتوب.كوم سيساعدنا في تعزيز موقعنا بفضل منتجات عالية الجودة، ولا شك أن هذه الاتفاقية هي نجاح أكيد لجميع الناشرين والمعلنين والمستهلكين في المنطقة."

ورفض بسلسون الإفصاح عن حجم صفقة شراء شركته لمكتوب.كوم.

وبحسب الإتفاق، فسوف تنفصل باقي خدمات مكتوب، والتي تضم سوق.كوم، وكاش يو. كوم، وعربي. كوم، وتحدي. كوم، لتكون ضمن شركة جديدة، سميت مجموعة جبار للإنترنت، والتي سيتولى إدارتها سميح طوقان، مؤسس مكتوب. كوم.



1.أرسلت من قبل kamal.tamsaman في 26/08/2009 17:47
sdagh,ozjif.mara.bnadam.isawar,waytgh9ir.mini9a.

2.أرسلت من قبل manal1777777777777777777 في 29/08/2009 17:20
wasinhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

3.أرسلت من قبل ayoub في 24/02/2011 17:49
mzyn lihom walakin had news 9dim bach 3rafnah












المزيد من الأخبار

الناظور

رشيد صبار يكتب.. 2 أبريل لهذه السنة اليوم العالمي للتوحد يوم للتوعية وليس للاحتفال

النيابات العامة بمحاكم المملكة تابعت ما مجموعه 4835 شخصا قاموا بخرق حالة الطوارئ الصحية

اعتقال ناشط فايسبوكي من زايو بعد "تمنيه إصابة المغاربة أجمع" بجائحة كورونا

المغرب.. توزيع عدد الإصابات بفيروس كورونا حسب الجهات

رابطة الشباب من أجل التنمية والتضامن توزع القهوة والماء على رجال الأمن الخاص بالمستشفى الحسني

ضربة أمنية.. أمن بني انصار يعتقل شخصين مبحوث عنهم وطنيا في قضايا الاتجار في المخدرات القوية

شاهدوا.. شرح مبسط بالريفية لعملية الاستفادة من الدعم المخصص للأسر المتضررة من فيروس كورونا بالناظور