المزيد من الأخبار






الشرطة الاسبانية تعتقل 4 مغاربة فروا بقارب صيد إلى طريفة


ناظورسيتي: متابعة

ألقت الشرطة الاسبانية في طريفة القبض على 4 مغاربة، بتهمة اختطاف قارب صيد من ميناء طنجة المغربي، وإجبار طاقمه المكون من شخصين إلى العبور بهم إلى السواحل الاسبانية بالقوة.

وحسب وكالة الأنباء الاسبانية "إ ف ي"، تمت الواقعة الأربعاء (04 ماي الماضي)، لما عثر عناصر الأمن على شخصين من أصول مغربية، وصلا توّاً إلى سواحل طريفة بقادس، وعندما تم إخضاعهما للتحقيق اعترفا أنهما صيادين من طنجة، وبأنهما كانا بصدد الصيد على متن قاربهما، قبل أن يتم احتجازهما تحت التهديد، من طرف 4 اشخاص، وبعد سيطرتهم على قارب الصيد تمكنوا من الوصول الى شاطئ قاديس.

ووفق تفاصيل القضية، فقد جرى الاختطاف عندما كان ربان القارب ومساعده يهمّان بمغادرة ميناء طنجة لممارسة عملهما المعتاد الروتيني بالصيد في مياه المضيق، إذ تقدم نحوهما 4 اشخاص في هيئة صيادين محترفين، والتمسوا منهما الصعود إلى المركب.


وساعات بعد إبحار نفس القارب، وفيما كان الجميع منهمك في صيد السمك، أشهر فرد من مجموعة الأربعة السكين، وبدأ يهدد قائد المركب ومساعده من أجل تسليمهما قيادة المركب والتحكم في مساره.

بعدها قاموا بحجز قائد المركب ومساعده في قبو القارب، ليواصلوا الرحلة نحو الشواطئ الاسبانية، حتى جنحوا بالقارب إلى منطقة صخرية قريبة من منطقة "بونتا بالوما"، قبل أن يلوذوا بالفرار تاركين الضحيتين يواجهان مصيرهما بعدما تقطعت بهما السبل.

وأمام هاته التصريحات المثيرة الخطيرة، باشرت الشرطة الاسبانية والحرس المدني حملة تمشيط واسعة، انتهت بتوقيف المتورطين الاربعة في اختطاف القارب والهجرة به الى اسبانيا، حيث تم تقديمهم للعدالة لتقول كلمتها في حقهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح