المزيد من الأخبار






السودان يطلب من المغرب مده بمعلومات تخص أحداث الناظور


السودان يطلب من المغرب مده بمعلومات تخص أحداث الناظور
ناظورسيتي: متابعة

طالبت حكومة السودان المغرب، يوم أمس الجمعة 8 يوليوز الجاري، مدها بمعلومات موثقة حول مقتل مهاجرين من الأرجح أن بينهم سودانيين كانوا يحاولون عبور الحاجز الحدودي بين مدينتي الناظور ومليلية المحتلة.

وأوردت مصادر إعلامية في السودان أن اجتماعا تم عقده في العاصمة الخرطوم ضم وكيل وزارة الخارجية دفع الله الحاج علي، وسفير المغرب في السودان محمد ماء العينين وناقشا العلاقات الثنائية بين البلدين إضافة إلى مأساة اقتحام مليلية.

وورد في بيان للخارجية السودانية أن “وكيل الوزارة طلب من السفير موافاة الخارجية بما يتوفر لديهم من معلومات وتسهيل مهمة سفارة السودان في الرباط لزيارة مراكز الحجز وتوفير المعلومات من الجهات المختصة بشأن الضحايا جراء الأحداث".


وأضافت نفس المصادر، أن السفير المغربي في السودان عن أسفه لما جرى، وأكد أنه سيتابع باهتمام هذا الملف واعدا بمد الحكومة السودانية بأي معلومات تصل إليه في هذا الخصوص.

وفي خبر متصل، نجحت مصالح الشرطة بولاية أمن طنجة، اليوم السبت 9 يوليوز الجاري، في إحباط محاولة للهجرة السرية، حيث قامت باعتقال نحو 25 مرشحا للهجرة ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وأفاد بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، بأنه تم إيقاف الأشخاص المشتبه فيهم، بمجرد وصولهم على متن حافلة للنقل العمومي، على مستوى نقطة للمراقبة المرورية تتواجد بمدخل مدينة طنجة.

وأضاف البلاغ، أنه تم توقيف المشتبه فيهم متلبسين، حيث كانت بحوزتهم ما يقارب 36 أداة حديدية، يرجح أنه يتم استعمالها في عمليات الهجرة عن طريق التسلق.

ووفقا لنفس المصدر، فإن عمليات البحث والتحري، كشفت على أن جميع الأشخاص الموقوفين لم تكن معهم أية وثيقة تثبت هويتهم أو سندات سفر.

كما أكدت الأبحاث والتحريات، المنجزة، على أن المرشحين للهجرة السرية، كانوا يقيمون بالمغرب بشكل غير قانوني.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي، وذلك من أجل تحديد كافة ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا بغية الوصول إلى جميع الأشخاص الذين يفترض أن تكون لهم يد في تنظيم الهجرة غير الشرعية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح