السلطات المغربية تشدّد المراقبة على شواطئ المملكة وقد تغلق بعضها


ناظورسيتي -متابعة

أفادت مصادر أمنية بأن السلطات المغربية ستباشر "حملة واسعة" لتشديد المراقبة في شواطئ المملكة للوقوف على مدى احترام المصطافين للإجراءات والتدابير الوقائية التي أقرّتها المصالح المختصة في إطار محاربة فيروس كورونا.

ووضّحت المصادر ذاتها أن الاكتظاظ الذي تشهده الشواطئ وعدم تقيد مرتاديها بشروط السلامة ستقود إلى إغلاقها، مبرزة أنه جرى رصد العديد من المخالفات في الكثير من الشواطئ. واتّخِذت الإجراءات القانونية في حق المخالفين.


ويستوجب تزايد أعداد الإصابات المؤكدة بالفيروس في المغرب مؤخرا، وفق المصادر نفسها، فرض إجراءات وتدابيرَ أكثر "صرامة" ، مشدّدة على أن الأمر يهمّ ملايين المغاربة وليس شخصا أو مجموعة أشخاص، لذا وجب فرض مزيد من الإجراءات في حق المخالفين.

وشهد المغرب، أمس الخميس، تواصل تسجيل رقم قياسي آخر في عدد حالات الوفاة الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا، حيث تم الإعلان عن 28 وفاة إضافية في غضون 24 ساعة الأخيرة .

هذا وسجلت حالات الوفاة الجديدة بكل من مدن مراكش، الدار البيضاء : 8 حالات / مراكش : 5 حالات / طنجة وفاس : 3 حالات بكل منهما / الرشيدية وورزازات: حالتان/الرباط، سلا، الناظور، الحسيمة وبوجدور :حالة واحدة بكل مدينة

وبذلك ارتفع مجموع حالات الوفاة بالمغرب منذ تفشي الجائحة في الثاني من مارس الماضي إلى 584 حالة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح