السعودية.. حريق مهول في محطة "قطار الحرمين"


ناظورسيتي -متابعة

شبّ، أمس الخميس، حريق مهول في ساحة "محطة قطار الحرمين" السريع في مدينة جدة السعودية (غرب).

وقالت إدارة مشروع "قطار الحرمين"، في بلاغ عمّمته في صفحتها الرسمية في "تويتر"، إن "الحريق اشتعل في عدد من المكاتب المؤقتة لمقاولين يعملون في أشغال تتعلق بمشروع "قطار الحرمين" في "حي السليمانية" في المدينة المذكورة.

وتابع المصدر ذاته أن عناصر الدفاع المدني سيطرت على الحريق بالكامل، دون تسجيل أية إصابات أو خسائر في الأرواح، فيما لم يحدّد طبيعة الخسائر أو حجمها وتقديرات حول قيمتها.

وكان جهاز الدفاع المدني السعودي قد أفاد عبر صفحته في الموقع ذاته، في وقت سابق الخميس، بأن حريقا اندلع في مجموعة من المنازل المتنقلة "بركسات" يتخذها المقاولون مكاتب إدارية في ساحة محطة "قطار الحرمين" في حي السليمانية.

وجرى على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي تداوُل مقطع فيديو يُظهر الحريق داخل محطة القطار الحرمين وحضورا كثيفا لأجهزة الأمن.

يشار إلى أن هذا الحريق هو الثاني يندلع في "قطار الحرمين"، بعد الأول، الذي سُجّل في شتنبر الماضي والذي تسبب في خسائر فادحة في محطة جدة.

وكانت أولى الرحلات الرّسمية لـ"قطار الحرمين السريع"، الذي يربط بين المدينة المنورة ومكة المكرمة، قد انطلقت في أكتوبر 2018، وسط توقعات بنقل 60 مليون راكب سنويا، خصوصا خلال موسم الحج.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح