السعودية تقرر تأجيل فتح الحدود والسماح للحجاج إلى هذا التاريخ


السعودية تقرر تأجيل فتح الحدود والسماح للحجاج إلى هذا التاريخ
ناظورسيتي :

أعلنت السلطات السعودية، تمديد القيود المفروضة على مغادرة المواطنين للمملكة وفتح المنافذ الحدودية في وحه العموم والحجاج بالخصوص.

وأفاد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية وفق وكالة الأنباء الرسمية "واس" بأن موعد رفع تعليق السفر للمواطنين وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل سيكون اعتبارا من 17 ماي المقبل، بدلا من 31 مارس.

وأضاف ذات المسؤول أن قرار تمديد القيود "جاء بناء على توضيح وزير الصحة، توفيق الربيعة من أن الشركات المصنعة للقاح كورونا تأخرت في تسليم الدفعات المتعاقد عليها في الأوقات المحددة".

وأضاف أن "القرار يأتي أيضا نظرا إلى أهمية الوصول إلى معدلات مناعة مجتمعية مرتفعة في المملكة قبل السماح بالسفر في ظل وجود موجة ثانية من الجائحة في كثير من الدول، وحرصا على الصحة العامة في المملكة وللحفاظ على معدلات إصابة منخفضة".



يذكر أن وزارة الصحة السعودية، أعلنت أمس الجمعة، عن تسجيل 267 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتسجيل حالتي وفاة، و253 حالة تعافي.

ووفقا لإحصائيات وزارة الصحة السعودية، فإن إجمالي الحالات المؤكدة في المملكة بلغ 367 ألفا و543 حالة، من بينها 2169 حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة منها 355 حالة فقط حرجة.

وبلغ إجمالي حالات التعافي من الفيروس بالسعودية 359 ألفا و6 حالات، وإجمالي الوفيات 6 آلاف و368 حالة.

وأطلق وزير الصحة السعودي، الدكتور توفيق الربيعة، نداء إلى جميع المواطنين والمقيمين، بعدما لوحظ في الفترة الأخيرة، تزايد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد، حيث أعلنت الصحة السعودية ارتفاعا متزايدا في أعداد الإصابات اليومية بالفيروس.

وقال وزير الصحة عبر حسابه في "تويتر": "تحدٍ كبير واجهناه سوياً، وقطعنا فيه أشواطاً، وكان له في ذاكرتنا مكان، ومرة أخرى رجاءً من القلب، بأن لا نسمح لهذا التحدي بأن يحضر من جديد".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح