المزيد من الأخبار






السعودية تحذر الحجاج من التدخين في الأماكن المقدسة


ناظورسيتي: متابعة

تحذر اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ، بالمملكة العربية بالسعودية، من التدخين في الأماكن المقدسة، مشددة على الحجيج بأن التدخين في هذه المناطق مخالف للقانون.

وغردت اللجنة في حسابها على “تويتر” بأن على الحجاج أن يتجنبوا التدخين في الأماكن المقدسة، مشددة على أنه "يعتبر مخالفة يعاقب عليها النظام".

ووجهت اللجنة رسالة إلى الحجاج مفادها نداء: “أخي الحاج تجنب التدخين في الأماكن المقدسة، وتذكر بأن الحج فرصة لإقلاعك عن التدخين".


تضيف اللجنة في النداء: "اصنع من الحج فرصة لإقلاعك عن التدخين.. وعياداتنا موجودة لمساعدتك، ارفع يديك ملبياً.. لا ترفعها مدحناً".

وقام الحجاج، اليوم السبت 9 يوليوز الجاري، في أول أيام عيد الأضحى المبارك بالنفير من مزدلفة إلى منى، وذلك لرمي جمرة العقبة الكبرى ونحر الهدي، ثم الحلق والتقصير، ليتوجهوا بعد ذلك إلى مكة المكرمة لتأدية طواف الإفاضة والسعي.

وعرف مشعر منى فجر هذا اليوم السبت، توافد حجاج بيت الحرام لرمي جمرة العقبة.

وتنقل ضيوف الرحمن إلى مشعر منى، في انسيابية تامة، وفقا لخطة التفويج المعدة لذلك، ولم يكن هناك أي تزاحم أو تدافع في الأدوار الأربعة لمنشأة الجمرات.

وتم كذلك توفير كافة الخدمات الأمنية والصحية والإسعافية، كما تمت تعبئة الدفاع المدني ورجال الأمن الذين قاموا بتنظيم حركة الحجاج في ساحات جسر الجمرات وعلى مداخله ومخارجه.

وتدفق الحجاج نحو جسر الجمرات والساحات التي تحيط به بشكل متدرج وآمن، حيث تم ذلك على دفعات، كما قاموا بالعودة إلى أماكن إقامتهم بشكل إنسيابي وآمن.

وسيقضي الحجاج في منى أيام التشريق الثلاثة، وهي ثاني وثالث ورابع أيام عيد الأضحى، لرمي الجمرات الثلاث؛ مبتدئين بالجمرة الصغرى، ثم الوسطى، ثم جمرة العقبة الكبرى.

للإشارة، فإن عمليات التفويج لموسم الحج لهذه السنة لا زالت متواصلة في المشاعر المقدسة، حيث ستشمل طواف الإفاضة، ورمي الجمرات لمدة 3 أيام، إضافة إلى طواف الوداع لحجاج الداخل والخارج إلى أن يغادر ضيوف الرحمن إلى بلادهم أو إلى المدينة المنورة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح