السجن النافذ لشخص اغتصب معاقا بالناظور


ناظورسيتي: م ا

أنهت غرفة الجنايات الابتدائية، التابعة لمحكمة الاستئناف بالناظور، جلسات محاكمة شخص مثل أمامها إثر إقدامه على جريمة شنيعة تمثلت في اغتصابه لشخص معاق ذهنيا.

وقررت المحكمة، بعد المداولة، إصدار حكمها الابتدائي بإدانة المتهم بالمنسوب إليه، وعقابه من أجل فعلته بخمس سنوات سجنا نافذا، مع تحميله مسؤولية أداء صائر الدعوى.

وتوبع المعني بالأمر، أمام محكمة الاستئناف بالناظور، بعد توقيفه من طرف الضابطة القضائية وإحالته على الوكيل العام للملك، حيث تضمن صك اتهامه جناية هتك عرض شخص ذكر معروف بضعف قواه العقلية باستعمال العنف.

وحسب الضحية، فإن المتهم قام باقتياده بالقوه، قبل أن يشرع في تنفيذ جريمته، حيث وجد نفسه بعد احكام القبضة عليه ضحية هتك عرض باستعمال القوة والعنف.


وتأتي هذه الإدانة في حق المتهم، بعد حكمين قضائيين بالسجن النافذ لـ6 و 3 سنوات أصدرتهما المحكمة نفسها، أول أمس الأربعاء، في حق شخصين توبعا أمامها بتهم هتك عرض أشخاص لم يبلغوا سن الرشد القانونية.

وأجلت غرفة الجنايات، البت في ملفين آخرين يتابع فيهما متهمان من أجل ارتكابهما لجناية هتك عرض قاصرين، إلى غاية منتصف فبراير القادم.

ويتابع في الملف الأول، شاب بتهمة استعمال التدليس لاستدراج فتاة قاصر يقل سنها عن 18 سنة ونقلها من المكان الذي وضعت فيه من طرف السلطة، والقيام بهتك عرضها بدون عنه وافتضاض بكارتها.

أما الثاني، قررت النيابة العامة المختصة، متابعته إثر مشاركته في السرقة الموصوفة بالليل والكسر واستدراج قاصر وإغرائه باستعمال التدليس وهتك عرضه دون عنف.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح