NadorCity.Com
 


الزمزمي والقرضاوي يتفقان على عدم تأييد النقاب


الزمزمي والقرضاوي يتفقان على عدم تأييد النقاب
الداعية المصري : أنا لا أريد النقاب .. لكنني مع حرية الاختيار

بعد أن دعا إلى فتح حوار مع منظري السلفية الجهادية في المغرب من بيت مصطفى الرميد، المحامي ورئيس "منتدى الكرامة"، وبعد أن دعا من بيت عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إلى الوسطية والاعتدال، وأكد أمام قادة الحزب، الذين حضروا اللقاء يوم الأربعاء الماضي، أن "وحدة المغرب المذهبية أمانة وضمانة لاستقراره"، التقى الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، عشية أول أمس

الخميس بالبرلماني والخطيب السابق بمسجد الحمراء بالمدينة القديمة بالدار البيضاء، عبد الباري الزمزمي. هذا الأخير الذي قرر زيارة الداعية المعروف وخطيب مسجد عمر بن الخطاب بقطر "للاطمئنان على أحواله الصحية"، في مقر إقامته في المغرب بفندق "فرح"، حيث اتفقا معا أثناء مجريات الحديث الحميمي بينهما، والذي سمح لـ"أخبار اليوم" بحضوره، على أنهما "لا يؤيدان لباس البرقع".

هذا الاتفاق جاء عقب طلب عبد الباري الزمزمي لرأي القرضاوي في الجدال الدائر حاليا في أوربا حول منع النقاب في الأماكن العمومية، حيث رد القرضاوي بالقول: "أنا لا أؤيد ارتداء النقاب لكنني أؤيد حق المرأة في حرية الاختيار"، وهو نفس الموقف الذي تبناه عبد الباري الزمزمي والذي كرره على مسامع القرضاوي: "بالفعل أنا أيضا لا أؤيد النقاب، لكنني أؤيد حق المرأة في حرية اختيار ملبسها". كما عرف لقاء الزمزمي بالقرضاوي حديثا طويلا عما سماهم رئيس اتحاد علماء المسلمين "من يحاولون اضطهاد المسلمين"، وهنا اتفق الشيخان أيضا على أن "الغرب يريد دائما التقليل من المسلمين ومن عددهم"، حيث شكك القرضاوي في الأرقام التي تحاول إحصاء عدد المسلمين في العالم، قائلا: "كيف يمكنهم معرفة عدد المسلمين في العالم، كيف يمكنهم التدخل في عقيدة الناس". من جانبه، قال الزمزمي مخاطبا القرضاوي:

"إنهم يقومون بذلك لاضطهاد المسلمين"، فيما أحال القرضاوي من حضروا الجلسة على مؤلفاته حول الجهاد، والتي قال عنها: "إن فيها من العلم كتبناه لأولئك ليعرفوا حقيقة الجهاد في الإسلام، ولتتوقف كل دعوات الاضطهاد ضد المسلمين بدعوى محاربة الإرهاب". ولأول مرة منذ وصوله إلى المغرب، أقدم القرضاوي على انتقاد النظام المصري، بعد سؤال وجهه إليه عبد الباري الزمزمي عن "كيف ترى وقوف النظام المصري في وجه قوافل الإغاثة الموجهة إلى غزة"، وهنا أكد القرضاوي أنهم "لن يسمحوا بمرور أية سفينة إلى قطاع غزة". وبخصوص الانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر قال القرضاوي: "مبارك يريد توريث كرسي الرئاسة، وانظر ماذا يفعلون الآن مع شخص مثل الدكتور البرادعي الذي يحترمه الجميع في مصر". للإشارة، فقد غادر يوسف القرضاوي المغرب في اتجاه القاهرة عشية أمس على الساعة السادسة مساء من مطار الدار البيضاء الدولي، بعد خمسة أيام قضاها في المغرب ورفض فيها إجراء أي حوار صحافي، بخصوص المواضيع التي تداولها مع الرميد وبنكيران والزمزمي، بدعوى أن "ظروفه الصحية لا تسمح له بذلك".

فؤاد مدني احبار اليوم



1.أرسلت من قبل ح.ت في 02/06/2010 10:04
نتمنى من علماء الاسلام تحديد اولويات الامة الاسلامية وكذا تحديد مقاصد الشريعة بشكل يضع حدا للجدال الدائر حول النقاب مثلا، كما نود ايضا تجديد الدعوة الى وضع اسس واضحة لفقه الاقليات المسلمة في الغرب ومحاولة الوقوف الى جانب المسلمين في الغرب الذي يتعدى تعداده الان 50 مليون مسلم باعتبار الدول المسلمة في اروبا مثل البوسنة والبانيا. ونتمنى على الاخوة المغاربة في بلدنا ان لايعاملوا علماء الامة المخالفين للمذهب المالكي معاملة أخوية كاملة تعبر عن روح قبول المذاهب الاخرى دون شتم وسب. فالاسلام اوسع من تشمله جماعة واحدة او مذهب واحد. الشيخين جزاهما الله خيرا عن الاسلام والمسلمين يعملون على رفع راية الاسلام وكل على طريقته. وليس في ذلك الا اجتهاد العلماء. والشيخ القرضاوي حفظه الله يتمتع لدى المسلمين في العالم بمكانة عظيمة لايعلمها إخواننا داخل المغرب. فاسعجبت من عدم استقبال وزير الاوقاف التوفيق للقرضاوي واحترام مكانته العلمية مع أن السيد الوزير لا يتوقف عن استقبال من هم فعلا غير اهل علم او من يسمون انفسهم علماء. شئ مؤسف حقا ، وإن كان القرضاوي لا يرعى لذلك. تحياتي لناظور سيتي ومزيد من التألق والتوفيق

2.أرسلت من قبل al3asifa في 02/06/2010 10:13
bismillah arrahmani arrahimi....nafa3ana allaho bibarakati al9ardawi wa azzamzami....ya cheikh azzamzami...la9ad bi3ta akhirataka bidounia ghayrik...wa ya9ardawi ...ata3lamo ayna cheikh al azhar???ya 9ardawi la9ad bi3ta dinaka wa3irdika lilyahodi....atahaddaka ya zamzami law istata3ta an tasobba alyahoda bikalimatin wahida,....la9ad khontomo al amana..wa hisabokom 3ala allahi 3asir...allahomma arihna minhom 3ajilan

3.أرسلت من قبل ؟؟؟ انا راعي الغنم انا محمد امين المغربي . في 02/06/2010 10:13
. نعم سيداتي سادتي انه غير معقول اثارة الفتنة سواء داخل المغرب أو اوروبا . المرأة التي تلبس اللباس الأسود أو ما يسمى بالنقاب وتترك اللباس المغربي وهو جلباب وستر الوجه بقطعة ثوب وهناك الإختيار انا أن يكون ستر الوجه يبدأ من تحت الأنف أو فوق الأنف . وبهذا نكون قد طبقنا الشريعة الإسلامية الذي كان يستعمله أجدادنا من أمهاتنا وأخواتنا وووووو.... وكفى من هذا الفتنة ايها المتكبرون لأنكم لا حياء فيكم تريدون الفتنة لزوجاتكم يخرجن الى الشوارع باللباس الأسود وأنتم تنظرون الى الناس يتبعون لهم الأقوال ويشتاهون النظر اليهم . وهذه أكبر متنة تحاسبون عليها يوم القيامة . كفى من النفاق وحب الظهور في الإيمان . توبو الى الله توبة معقولة وكفى من الفتنة لبناتكم وأزواجكم نحن كلنا اخوة والزاني يدخل النار . احترمو النساء .

4.أرسلت من قبل idris في 02/06/2010 10:17
اتقوا الله،ان النقاب اختلف فيه علماء اجلاء،وإختلافهم لم يخرج عن دائرة الوجوب أو الجواز،وللمؤيدين ادلة قوية مثل حديث أمنا عائشة حين حدثت بحديث رسول الله: لاتنتقب المرأة المحرمة ولا تلبس القفازين.وهذا يدل ان غير المحرمة تلبسه.وكذالك اثر اسماء بنت ابي بكراذ قالت:كان اذا مربهن الركبان غطين وجوههن.ولمن اراد زيادة بيان فاليطالع اقوال العلماء مثل:العثيمين،ابو اسحاق الحويني وغيرهم،أسأل الله ان يوفق العلماء للعمل بالحق والتوقف عن مداهنة الغرب.

5.أرسلت من قبل عمار دار في 02/06/2010 10:32
الله ينصر سيدنا محمد السادس . اعباد الله واش هذا المنكر النساء اللباس اديالهم اكحل . نحن مشي في الإيران ولا في العراق . نحن في المغرب العظيم . اره والله العظيم الى انتما اصحب اللحية مدرتو لعقل . اره المغرب عندو عكاشة . آش ابغيتو المخروضين . واش ابغيتو اتقولو بأنكم امسلمين . يا لطيف واش الي يلبس المرتو لكحل عاد اشوف فيها . اراها كتكحلها اعليك المسخوط . سير اضرب في المعقول والا غادي تهرب لك اره لعيون دالناس ابغاو اشوفو واش كاين تحت هذك لكحل . وانسى السي ارهم اضعاف ناقصين على ارجال . دير أملاي قوبو اديال أمك ولتام . انا اراني كندعي على هذك لمساخط المخروضين الله يعطيهم التشتيتة .... ارباط واسلا شياالله اعكاشة .. عمار دار يشكر ناظور سيتي والله ينصر سيدنا .

6.أرسلت من قبل elmellahi في 02/06/2010 12:17
سبحان الله بعض المغربة مشاو
لالالالالالالالالالالالالااله الا الله
والسلام

7.أرسلت من قبل 3achi9 rif في 02/06/2010 16:45
lazamzam lazmzami ibno 3arab wadays boti9a mkor s3a mini9a

8.أرسلت من قبل FARID في 02/06/2010 18:41
يجب أن تكون ألحرية للمرأة بين ألحجاب و ألنقاب لا بأس فيما تختار ،أما ألفتانين ألذين يريدون للمرأة أن تعتري لدوي ألنفوس ألضعيفة طواغيت ومنافقوا أمة ألعرب وألمسلمين،إتقو ألله وإعلموا أنكم إليه راجعون ،أختي ألمسلمة أنا إنسان أعيش في ألغرب ،حتى ألنصارى يفضلون ألمحجبات على ألعاريات،أختي ألمسلمة أن أفضل ألنساء عند ألله من تتبع نساء ألنبي .أما طبول إسبانيا و فرنسا وبريطانيا ستنقضي ويعود ألعز لأهل ألعزة من ألمسلمين حافضي دينهم وسنة نبيهم.

9.أرسلت من قبل خالد المغربي ابو الياس في 02/06/2010 20:28
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: « إن الله زوى لي الأرض حتى رأيت مشارقها ومغاربها، وإن ملك أمتي سيبلغ ما زوي لي منها، وإني أعطيت الكنزين: الأبيض والأحمر، وإني سألت ربي عز وجل أن لا يهلك أمتي بسنة عامة، وأن لا يسلط عليهم عدوًا فيهلكهم بعامة، وأن لا يلبسهم شيعًا، وأن لا يذيق بعضهم بأس بعض، فقال: يا محمد ! إني إذا قضيت قضاء فإنه لا يرد ، وإني قد أعطيتك لأمتك أن لا أهلكهم بسنة عامة، وأن لا أسلط عليهم عدوًا ممن سواهم فيهلكهم بعامة، حتى يكون بعضهم يهلك بعضًا وبعضهم يقتل بعضًا وبعضهم يسبي بعضًا » . قال: وقال النبي صلى الله عليه وسلم: « إني لا أخاف على أمتي إلا الأئمة المضلين، فإذا وضع السيف في أمتي؛ لم يرفع عنهم إلى يوم القيامة » .
رواه: الإمام أحمد، وإسناده صحيح على شرط مسلم، ورواه أيضا: ابن جرير، والبزار، وابن مردويه .

10.أرسلت من قبل said في 13/09/2010 11:50
لا حول و لا قوة الا بالله اظن ان هاذين العلامين متعاهدين مع شي حملة علمانية باش يشتتو الامة الاسلامية . و انت الاخ عمار دار واش ماعرفش الرسول صلى الله عليه و سلم كان طالق اللحية و انت كتدعي على صحاب اللحي سبحان الله اتقي الله في نفسك

11.أرسلت من قبل TANJAWI في 24/03/2011 14:06
قرظاوي صنعته الجزيرة أين شعار الجزيرة رأي ورأي الأخر أين علماؤن وهم كثيرون ولهم رأي أخر أم شعار عبار لا أراكم إلا ما أرى












المزيد من الأخبار

الناظور

54 إصابة جديدة بالناظور خلال 24 ساعة الماضية ترفع الحالات المؤكدة إلى 3354

عامل سابق بشركة لتوزيع المشروبات الغازية بالناظور يطالب وزير التشغيل إنصافه بعد طرده

الثلوج تغطي جبال الريف والأطلس مع انخفاض "شديد" في درجات الحرارة

وفاة سيدتين ورضيعين بسواحل الناظور.. وانقاذ 50 آخرين من الغرق

هل تم رفع الحظر القانوني عن بيع الخمور بالناظور؟.. السلطات تسمح بافتتاح أول محل للمشروبات الكحولية

غياب النصاب القانوني يؤجل الجمع العام العادي لنادي هلال الناظور لكرة القدم

طاكسي ترسل سائق دراجة نارية إلى مستعجلات مستشفى العروي