NadorCity.Com
 


الزاكي: شعرت بالخيانة وبودربالة صدمني وانا لم أعطي رشوة واتمنى للطاوسي حظا سعيدا


الزاكي: شعرت بالخيانة وبودربالة صدمني وانا لم أعطي رشوة واتمنى للطاوسي حظا سعيدا
فبراير:

في هذا الحوار الذي ينفرد موقع فبراير بالتقاط أولى تصريحات بادو الزاكي المدرب الأكثر شعبية الذي بات اسمه مطلبا جماهيريا لتعويض غريتس، يكشف الزاكي عن ما وصفه بالصدمة وباستغرابه من تصريحات بودربالة التي قال لنا أنها تنم عن جهل.

قال لنا أنه لم يعطي رشوة لكل المغاربة الذين رددوا صوته ودافعوا عن اختياره، وتحسر على برنامجه ورؤيته التي لم يتمكن من تنفيذها.

كيف تلقيتم خبر ترجيح كفة الطاوسي على حساب باقي المرشحين؟

أنا أحترم قرارات الجامعة كيفما كانت وأحتفظ بتحفظاتي لنفسي وأتمنى لزميلي رشيد الطاوسي النجاح في المهمة التي تسلم زمامها بعد قرار المكتب الجامعي، وأضع نفسي رهن اشارته في حالة طلب الاستشارة في أي أمر كان. ففي الأول والأخير يبقى أمر نجاح الطاوسي في مهمته من صميم نجاح المغاربة قاطبة وأنا واحد منهم.

لقد تمت إعادة النظر في الطاقم التقني للجامعة ماذا عن المكتب الجامعي ورئاسة الجامعة، ألا ترون أنها تحتاج الى إعادة توزيع الأدوار؟

هذا ليس من اختصاصي ولا أريد الدخول في شد وجدب مع أي كان، وأعتبر أن مسألة إعادة النظر في أعضاء المكتب الجامعي من صميم اختصاصات الجمع العام الذي عليه أن يؤدي الدور المنوط به في إطار تأهيل وترشيد عمل الجامعة ككل والذي يعتبر المنتخب الوطني جزء منها.

بماذا تردون على المغاربة الذين رجحوا كفتكم ووصل الأمر بمجموعة منهم الى حد التظاهر والاحتجاج على قرار المكتب الجامعي أمام مقر الجامعة مباشرة بعد اتخاذ القرار؟

في الحقيقة أتأسف لكل من ساندني، لأنني كنت أتوفر على برنامج ومشروع ورؤية، وكنت أتمنى أن تتاح لي الفرصة لتنزيلها على أرض الواقع، ومن ثم إخراج كرة القدم الوطنية من أزمتها التي ظلت تتخبط فيها منذ زمن ليس باليسير، ثم أحب أن أعرب لكم عن شئ وهو أن كل المغاربة الذين ظلوا ينادون باسم الزاكي كناخب وطني منذ مدة لم أعطيهم رشوة، ولم يفعلوا ذلك لأن لدي علاقة قرابة تجمعني بهم..

كل ما في الأمر أنني أقنعتهم بأدائي أيام أشرفت على المنتخب وبالتالي فما يشفع لي عندهم أدائي الجيد أولا وأخيرا..

في أي إطار تصنفون تصريحات الدولي المجايل لكم عزيز بودربالة والذي رجح كفة رشيد الطاوسي على حسابكم مبررا موقفه هذا بالدبلومات التي يتوفر عليها الطاوسي مقارنة بتلك التي تتوفرون عليها أنتم؟

لقد تفاجأت من موقف عزيز بودربالة والذي تربطني به علاقة أكثر من مثينة، إضافة الى أفضالي عليه وعلى رأسها اختياري له كعضو في الطاقم التقني للمنتخب المغربي أيام كنت أشرف عليه، ولو لم يصرح بموقفه للجرائد لتملكني اليقين أنه سيصوت لي.

فكلامه عن الدبلومات التي أتوفر عليها نابع من جهل، و إلا بماذا حقق بادو الزاكي كل تلك الانجازات التي حققها..

هذا من جهة، من جهة أخرى فبودربالة ظل طوال الوقت ينادي بأعلى صوته بضرورة التخلي عن غريتس وتعويضه بالزاكي، فما المستجد الذي جعله ينقلب على نفسه بين عشية و ضحاها؟ فعزيز بودربالة اعتبرته لمدة طويلة أخ وكما تابعتم فإن الحداوي الذي لم تكن علاقتي به ترتقي الى مستوى علاقتي ببودربالة ساندني رغم أنه رجاوي..

أظن أنني لو كنت في مكان بودربالة لما أقدمت لما أقدم عليه، ولهذا أعتبر خرجته الاعلامية بمثابة خيانة أخ يعيش معك في البيت وآخر ما يمكنك توقعه هو خيانته لك بهذا الشكل...

ما آثار هذا الاخفاق على الحالة المعنوية للزاكي خصوصا مع ما صاحبها من مفاجآت؟

أنظر الزاكي ليس من النوع الذي يدمن على المقاهي أو على "البيران" أو على متابعت المقابلات والخوض فيها بما يصلح وبما لا يصلح.

الزاكي لديه نظام حياة يتبعه يتراوح بين التدريب وفي حالة التفرغ فإنني أهتم بأسرتي وبأولادي أتردد كثيرا على البادية أو البحر وبصريح العبارة لا أحب البلبلة والجلبة الفارغة.




1.أرسلت من قبل Youssef piniz في 24/09/2012 11:58
اقسم باااله أني احب هذا الرجل بوطنيته وبصرامته

2.أرسلت من قبل مفقوس في 24/09/2012 13:16
ما دام هاد المنتخب ليس منتخب الشعب منتخب العصابة الفاشية برئاسة المخنث المسمى الفهري لمادا لا نقاطعه ارادتنا لا تحترم وصراختنا غير مسموعة لا احد يأبه لنا فلنقاطعه والنعتبر هدا المنتخب غريب علينا فالنساند منتخبات اخرى قالك راه الزاكي مابغهاش هاداك الخنزير اديال النيبت صبحان الله وجهو كطلع منو العنصرية والشر قبح الله مسعاه

3.أرسلت من قبل amine في 24/09/2012 14:57
wakha daro zaki ya9walboh nibat howa lmojrim 3onsori laha9ach zaki may9adroloch rajal 3lihom 3la dok l3isaba

4.أرسلت من قبل saraha في 24/09/2012 16:01
malkoum al jouhala dial lkora zaki amrou dar chi haja fa hata 2004 machi min injazatou kan aandou takam tlkni fal moustawa naciri laalou boudarbala houwa ghi da chanaa

5.أرسلت من قبل arifie في 24/09/2012 17:53
جامعة كرة القدم المغربية فاشلة فشلا ذريعا أولا رئيس الجامعة الفاشية ومعه النيبت الحسود ومعا يسرقون أموال الشعب لماذا لم ينتخب بادوالزاكي لأنه كما رأيتم في التصريح ليس من النوع الذي يدمن على المقاهي أو على "البيران" إنه رجل معقول فهاذا ليس في مصلحتهم وأخيرا نقول بادو الزاكي ستبقى مطلبنا الاول والاخير

6.أرسلت من قبل anir في 24/09/2012 20:03
chayon gharib walah gharib an tatakhala aljami3a 3ala afdal modarib watani 3arafaho tarikh almaghribi walah daiman kan7as bli kayn chi 7aja bin aljami3a wa zaki ma3raftch wach aljami3a 3andha mochkil am3a zaki wala 3andha mochkil m3a cha3b almaghribi hit cha3b almaghribi bgha zaki waljami3a 3ala ma yabdo ded cha3b had chi wad7 obain oda7 chams fnhar jmil wa tanmirt nkom tanmirt iwmatnagh zaki

7.أرسلت من قبل moussa في 24/09/2012 21:20
اقسم باااله أني احب هذا الرج ل بوطنيته وبصرامته إنه رجل معقول فهاذا ليس في مصلحتهم وأخيرا نقول بادو الزاكي ستبقى

8.أرسلت من قبل maghrebi في 24/09/2012 22:09
yajib mo7akamat fasi fihri w nurden nibet w a3da2 ljami3a w kol wa7d taybghiw lmachakil fhad blad whadak bodrbala rah tay9alb 3la blassa fljami3a kaynin chiwa7din 3aychin ghir bsb3a dial wjoh

9.أرسلت من قبل paris في 24/09/2012 23:02
kalam fa mahilo zaki insan do chaksiia kawoyi natamana had said li rachid taoussi .

10.أرسلت من قبل ssssa3d oujdi في 25/09/2012 21:58
hna les maroccains nabriw lidahak bina 3andna hadik ma9ola machhora wahna glabnha khod ray liydahak omatakhodch ray liybaki hadi naciha kora f maroc mab9atch ta3tina iwa barakat 3andna studio 2m et lalla la3rossa et khoooooooooooooollod ma3andna mandiro bkora li3ando chi kora fadar issadrha a l'etranger
sssa3d oujda

11.أرسلت من قبل أبو محمد في 27/09/2012 06:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,تحياتي لك أيها البطل أخي الزاكي أتا لاأنسى تلك الأيام التي فرحتنا فيها بمعطياتك العالية عندما كان المنتخب المغربي يسمى حقا بأسود الأطلس أتمنى لك السعادة في الدنيا واللآخرة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته












المزيد من الأخبار

الناظور

شاهدوا.. تساقطات مطرية بمختلف أرجاء مدينة الناظور

بينها حالتان في الناظور.. كورونا يقتل 53 شخصا في المغرب خلال 24 ساعة

الناظور.. سقوط شاب من "الحرّاكة" من الطابق الثاني لعمارة سكنية خلال ترحيله

خمس سنوات سجنا لمتهم بالسرقة في الناظور

التهريب المعيشي يربك قيادة الاتحاد المغربي للشغل بالناظور

تعزية في وفاة أخ الدكتور "عكاشة بن المصطفى" أستاذ القانون العام بكلية الناظور

قانون المالية 2021.. تخصيص 450 مليارا لربط الناظور بالطريق السيار