الحسيمة.. انقلاب شاحنة محملة بأطنان من الأسماك بمدخل مدينة إمزورن


الحسيمة.. انقلاب شاحنة محملة بأطنان من الأسماك بمدخل مدينة إمزورن
ناظورسيتي: متابعة

شهد مدخل مدينة إمزورن إقليم الحسيمة، صباح اليوم الأربعاء 20 يناير الجاري، إنقلاب شاحنة محملة بأطنان من الأسماك المستوردة من أحد الموانئ المغربية.

وحسب مصادر محلية، فإن الشاحنة كانت تسير بسرعة "قانونية" قبل أن تنقلب بشكل مفاجئ، دون الإشارة للأسباب الحقيقية للحادث، مع عدم تسجيل خسائر في الأرواح، سوى أضرار "كبيرة" على مستوى هيكل الشاحنة.

وأضافت المصادر نفسها، أن الحمولة الزائدة للشاحنة قد تكون السبب المباشر في انقلابها بهذا الشكل، ما خلف خسائر مادية كبيرة بالشاحنة والحمولة المكونة من سمك “السردين” المستورد من أحد الموانئ خارج المنطقة.

وفور علمها بالواقعة، حضرت عناصر الدرك الملكي لمكان الحادثة، حيث أشرفت على نقل سائق الشاحنة إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي بالحسيمة لتلقي العلاجات الضرورية، وفتحت تحقيقا في ظروف وملابسات الحادثة تحت اشراف النيابة العامة المختصة.


حري بالذكر أنه وفق إحصائية رسمية للمديرية العامة للأمن الوطني، فقد لقي 15 شخصا مصرعهم فيما أصيب 1808 آخرون بجروح، إصابات 58 منهم بليغة، في 1396 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 11 إلى 17 يناير 2021.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في يسار الطريق، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع، والسياقة في حالة سكر.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 40 ألفا و965 مخالفة، وإنجاز 9 آلاف و776 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 31 ألفا و189 غرامة صلحية.

وأشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ 6 ملايين و482 ألفا و600 درهم، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 3962 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 5696 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 118 مركبة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح