المزيد من الأخبار





الحسيمة.. الانابيك تكشف أرقام عملها لسنة 2017 وتوضح استراتيجية العمل للسنة الحالية


الحسيمة.. الانابيك تكشف أرقام عملها لسنة 2017 وتوضح استراتيجية العمل للسنة الحالية
متابعة

كشف مدير الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بمدينة الحسيمة، عن حصيلة عمل المؤسسة خلال السنة الفارطة وبداية سنة 2018.

هدا وقد أكد عثمان لمعيز، مدير الوكالة، على أن السنة الماضية قامت المؤسسة بتشغيل 681 باحثة وباحث عم فرصة عمل،، كما تم تكوين ما مجمله 222 من أجل الإدماج، في سوق الشغل، كما تمت مواكبة 47 من حاملي الأفكار والمشاريع، في إطار مشروع المقاول الذاتي.

وفي نفس الإطار، أكد مدير الوكالة، على بداية استقبال العاملات ال 123 التي تم ترشيحهم للعمل بحقول الفراولة باسبانيا، وذلك من أجل الاستعداد لمغادرة التراب الوطني الشهر المقبل.

أما بخصوص السنة الحالية، أكد عثمان لمعيز، بأن المؤشرات كلها تبشر بالخير في ما يخص الاستثمار والتشغيل، أي أن هذه السنة ستكون فارقة عن نظيراتها على مستوى تشغيل شباب الإقليم للحد من البطالة، بسبب الاستثمارات المشاريع المنجزة حديثا والتي تم تجهيزها بالمنطقة الاقتصادية بايت قمرة .

كما أكد مدير الوكالة أن هذه الوحدات عازمة على توظيف اكتر من 500 من اليد العاملة والموارد البشرية المؤهلة بإقليم الحسيمة، إضافة إلى شركات أخرى انطلقت سنة 2017 متخصصة في مجال ترحيل الخدمات ،والتي قامت بتشغيل أكثر من 400 باحث وباحثة عن شغل.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح