الحرس الإسباني يحجز طائرة هليكوبتر محملة بالمخدرات قادمة من المغرب


الحرس الإسباني يحجز طائرة هليكوبتر محملة بالمخدرات قادمة من المغرب
ناظور سيتي ـ متابعة

تمكنت عناصر الحرس المدني الاسباني صباح اليوم الجمعة 16 يوليوز الجاري، بجبال بلدة كوستا ديل سول طائرة هيليكوبتير محملة بالمخدرات قادمة من المغرب.

وأفادت مصادر إعلامية إسبانية، أن عناصر الحرس المدني الإسباني حجزت طائرة مروحية، محملة بالمخدرات حيث اعتمد على مدرج مخفي في منطقة نائية من بلدة مالاغا في كاساريس.

وفي سياق متصل، أحبطت الشرطة الوطنية الإسبانية، قبل أسبوع بمنطقة “ملقا” شبكة لتهريب المخدرات عبر طائرة هيليكوبتر يتزعمها فرنسيون من أصل مغربي حيث تم حجز حوالي 2000 كيلوغرام من مخدر الحشيش.

وقد أعلنت سلطات الأمن الإسبانية، خلال شهر أبريل الماضي، أنها ألقت القبض على 100 شخص، قالت إنهم يعملون على نقل الحشيش والماريغوانا من المغرب إلى إسبانيا في زوارق سريعة.


وحسب تقارير صحفية، فإن العصابة "اعتادت على ملء الزوارق بالمخدرات، والتوغل من البحر الأبيض إلى نهر الوادي الكبير" ثاني أطول نهر في إسبانيا.

وقالت قوات الأمن الإسبانية إنه "خلال سلسلة من المداهمات، صادرنا أكثر من 5 أطنان من الحشيش و230 كيلوغراما من الماريغوانا".

كما صادر القوات بعض الأسلحة، إضافة إلى 5 سيارات من بينها شاحنتان، وفقا لصحيفة "غارديان" البريطانية.
وأكدت مصادر أمنية أن المعتقلين سيواجهون محاكمة في موعد يتم الترتيب له.

وكان من بين المقبوض عليهم، مهربون ومشرفون على صلاحية الزوارق، التي تستهلك كميات كبيرة من الوقود في رحلاتها لنقل الممنوعات.

لكن الشرطة الإسبانية تعتقد أن أعضاء آخرين من العصابة نجحوا في تهريب المخدرات داخل شحنات فاكهة، نقلت من جنوب إسبانيا باتجاه فرنسا ومنها إلى أنحاء أوروبا.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح