الحالة الوبائية بالناظور.. 85 إصابة جديدة و44 حالة شفاء من فيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية


ناظور سيتي – متابعة

أعلنت مندوبية وزارة الصحة في حصيلتها اليومية، اليوم الخميس، عن تسجيل 85 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد على مستوى إقليم الناظور، ليرتفع بذلك عدد الحالات النشيطة إلى 1998 حالة، في حين لم تسجل أي حالة وفاة خلال 24 ساعة الماضية. وحسب مصدر مطلع فقد شهد إقليم الناظور تسجيل 44 حالة شفاء بين المصابين بالفيروس من الذين يتابعون بروتوكول العلاج بالمستشفى الحسني وبمنازلهم.

وشهدت الحالة الوبائية في الناظور "تدهورا" كبيرا بشهادة العاملين في القطاع الصحي، كا أدى إلى امتلاء الأسرّة الخاصة بالمرضى المصابين بالوباء عن آخرها خلال الشهر ونصف الأخير فقط. وفي خضم ذلك، جدّدت مندوبية وزارة الصحة في الإقليم مناشدتها المواطنين والمواطنات تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي والالتزام بالتدابير الوقائية التي توصي بها الجهات المختصة.


أفادت وزارة الصحة، اليوم الخميس، بأنه تم تسجيل 5 آلاف و641 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ما رفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 240 ألفا و951 حالة في المغرب منذ بداية ظهور الجائحة فيه أوائل مارس الماضي. كما شهدت الفترة ذاتها، وفق المعطيات الرسمية للوزارة الوصية، تسجيل 77 وفاة جديدةـ ليصل عدد الوفيات إلى 4 آلاف و59 حالة.

وفي المقابل، بلغ عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهمّ التحاليل المختبرية، وفق المصدر ذاته، 3 ملايين و189 ألفا و909 حالات منذ تسجيل أولى حالات الإصابة بالفيروس التاجي على المستوى الوطني، في ثاني مارس الماضي. كما تم التأكد من شفاء 3 ’لاف و329 حالة إضافية، ما رفع الحصيلة الإجمالية للتعافي 197 ألفا و215.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح