NadorCity.Com
 


الجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك بالناظور والدرويش تدعو إلى تنظيم وقفة احتجاجية


الجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك بالناظور والدرويش تدعو إلى تنظيم وقفة احتجاجية
بيـــــــــان :

إن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للبريد و اللوجستيك، الإتحاد المغربي للشغل بالناظور والدريوش، وبعد إصداره للبيان الأول والذي عبر فيه عن مجموعة من المطالب العاجلة التي تهم مصير الأسرة البريدية بكل من الناظور والدريوش، و بعد وقوفه على لا مسؤولية الإدارة الجهوية للأنشطة البريدية بفاس والبريد بنك بوجدة في الجلوس مع المكتب الإقليمي بعد توجيه طلب لقاء عاجل لحل مشاكل الجهة ، وأمام تنصل الإدارتين من تحمل مسؤولياتهما ومحاولتهما غض الطرف عن الاستجابة للقاء ، وكذلك عدم اتخاذهما لأية قرارات جادة و مترجمة على أرض الواقع بعد البيان الصادر عن مكتبنا، و أمام تمادي المسؤولين في إدارة بريد المغرب في حل تلك المشاكل دون الأخذ بعين الاعتبار المساطر القانونية المنظمة لعمل البريديين بالمنطقة و التي تنتهك القانون الأساسي لبريد المغرب.

و عليه، فإن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للبريد و اللوجستيك، الإتحاد المغربي للشغل، بالناظور والدريوش يعلن عن تنظيميه وقفة احتجاجية أمام وكالة البريد بنك الرئيسية بالناظور يوم السبت 16 مارس 2013 إبتداءا من الساعة العاشرة صباحا، و خوضه إضراب جهوي يوم 22 مارس 2013 بتنسيق مع المكتب الجهوي وباقي فروع الجهة الشرقية ، و يدعو البريديات و البريديين بالجهة إلى المشاركة المكثفة، وإنجاح هذه المحطة النضالية دفاعا عن الحق، صونا لكرامة البريديات و البريديين و تحصينا للمكتسبات.

ويعلن ما يلي :

تحميل الإدارة الجهوية كامل المسؤولية في حالة الاحتقان الحالية و فيما ستؤول له الأوضاع في المستقبل بعدم الاستجابة لمطالب الفرع الإقليمي للناظور والدريوش.

دعوة إدارة بريد المغرب إلى سد الخصاص المهول في العنصر البشري بالجهة وتعيين بشكل عاجل موزع لمركزي سلوان وعمالة الدريوش وباقي وكالات بريد المغرب بجهة الريف.

استنكارنا النظرة الدونية للإدارة العامة والجهوية لبريد المغرب لمنطقة الريف والمسؤولين على قطاع البريد الذين يفرضون تعاملا استثنائيا مع مستخدمي البريد بالمنطقة.

دعوة الفروع الإقليمية و الجهوية وكل الأطر والمناضلين إلى الرفع من وتيرة التعبئة و الاستعداد لخوص معارك نضالية في المستقبل القريب .

دعوة البريديات و البريديين بالجهة الشرقية إلى الحيطة و الحذر و الوحدة و التضامن و الاستعداد الجيد لإنجاح جميع المحطات النضالية المستقبلية دفاعا عن الحقوق العادلة و المشروعة للأسرة البريدية.

استنكارنا الشديد لدعوة إدارة البريد إلى قيام رؤساء مراكز التوزيع بتنقيط موزعي باقي وكالات بريد المغرب رغم ان الموزعين لا تربطهم أية صلة بهؤلاء الرؤساء.

تضامننا المطلق و اللامشروط مع ضحايا تعسف و تسلط الإدارة الجهوية بأكادير و استعدادنا النضال من اجل رد الاعتبار لكل البريديين و البريديات.

دعوتنا المجتمع المدني والهيئات الحقوقية والنقابية بالناظور والمنظمات الوطنية والدولية إلى التضامن اللامشروط مع مستخدمي بريد المغرب في محنتهم مع الإدارة .


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

نحن معا تنظم حملة طبية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم

جمعية أيمن للتوحد تنظم حملة لفحص الاطفال الحاملين للقوقعة السمعية

الأرصاد تتوقع نزول تساقطات رعدية بالريف اليوم الاثنين

حلاق المتشردين ينتقد دعم المسؤولين المحليين لعرض خاص بالمركب الثقافي

ماستر قانون "العقود والأعمال" بكلية الناظور يمنح أربعة طلبة دبلوم الماستر في القانون الخاص

السلطات الأمنية ببني انصار تستنفر عناصرها لإبعاد "الحراكة" من شاحنات "الرالي" العائدة إلى أوروبا

فيدرالية الكرامة لجمعية المجتمع المدني تستهدف ساكنة دواوير جماعة إيكسان في قافلة طبية متعددة التخصصات