NadorCity.Com
 


التًهَجُمُ على الإِسْلاَم



من الاحدث الى الاقدم | من الاقدم الى الاحدث

51.أرسلت من قبل Mohamed aus Arouit في 17/09/2010 22:54
لما ذا لا تنشرون ردودننا؟----اخبرونا بربكم ما ذنبنا؟----فهذا اجحاف وهذاظلم لنا---اخبرونا بربكم ماذا جرى-----لماذا الاجحاف ولماذاتهيجوننا----نكتب من اجل الحق وللحق- ----فلماذا لاتفقهون قولنا-----لانسب ولا نشتم بعضنا------وان سبنا نذل صبرنا واحتسبنا اجرنا-----باعلى صوت نناديناكم-----وانتم لا تسمعننا-----ليس العمى ان تعمى ابصارنا-----ولكن ان تعمى قلوبنا-----سلام سلام عليكم---لكم دينكم ولنا ديننا؟!

52.أرسلت من قبل Amanzou في 17/09/2010 23:43
كنت قد عاهدت (لاديني بالفطرة) ألا أرد عن تعليقاته ولكن عندما وجدته يتهرب ويتهم حتى المشرفين على هذا الموقع بأنهم يتعاطفون مع المتزمتين حسب قوله.
أهدي لك قصة:
يقال أن كان هناك ذئباً يحاول قطف عنقوداً من العنب، فحاول أن يطلع عرض الحائط بمؤخرته عدة مرات ، ولما عرف نفسه أنه مستحيل الوصول إلى عنقود العنب قال: لا والله إنه حامض جداً.ههههه.
ذَسَمَّامْ.
تحياتي للأخ صاحب تعليق 49.

53.أرسلت من قبل Mohamed aus Arouit في 18/09/2010 01:48
كلام لا بد منه.....................شبهات كثيرة اثارها الذي سمى نفسه لا ديني بالفطرة .ما كنت لاتكلم فيها لولا اني رأيت واحدا من المعقبين قد صدقه في واحدة منها بدون ادنى تريث واستفسار.! شبهة زواجه صلى الله عليه وسلم.._..... تقولون يامن سميتم نفسكم لا ديني بالفطرة. بانه تزوج الكثير من النسوة بما يفوق العشرة, معناه انه كان نبيا شهوانيا اليس هذا ما تريدون الوصول اليه؟ لو انكم قراتم سيرته لما سولت لكم نفسكم ان تنطقوا بهذا الافك العظيم .فاول ازواجه الطاهرت .كانت خديجة بنت خويلد وكانت تكبره سنا وهي ام اولاده كلهم الا ابراهيم كان من مارية القبطية وبقي وفيا لها لم يتزوج عليهارغم انها كانت تكبره سنا, وبقي محبا لها حتي بعد وفاتها. اما امهات المؤمنين اللواتي تزوجهن بعد خديجة فقد كان عمره صلى الله ما فوق 54 سنة فلو انه كان شهوانيا وحاشاه ان يكون. لتزوج بهن في ريعان شباببه وقوته ف

54.أرسلت من قبل لاديني بالفطرة في 18/09/2010 02:49
إلىّّّ٠٠٠٠ Mohamed aus Arouit و٠٠٠٠ Amanzou ٠٠و٠٠أنتم لاتعرفون دينكم فكيف انك تقول أن إبراهيم ولد من بطن مارية القطبية ٠٠فهاذا جهل وغباء ٠٠كان شهويا أتخجل من نبيك و دينك أنت تعرف لاتعرف دينك٠٠٠قالت عائشة من كان يملك٠٠٠لا أكمل فعلى اي حال لن تنشر٠٠٠من يقول أني عاهدت فأنت في رأي منافق وليس لديك ماتقوله٠٠٠

55.أرسلت من قبل youssef ahollandi oualk... في 18/09/2010 11:32
بسم الله الرحمان الرحيم.ربما إختلفت الأراء والتحاليل لموضوعك يا والقاضي طارق،ولكن بمجمل الردود والتعاليق يبين لنا ما أحوجنا لمثل موضعك.فقد أبنت أنك تستحق المتابعة لمقالاتك القادمة في هذا الركن من موقع ناضور ستي.فبالتوفيق ،ومزيدا من المواضع.أما بخصوص بعض التعالق الغير البناءة فلا تكترث لها،فما كثر من هؤلاء التي لا مصلحة لها سوى الوشوشة على من يروه يتفوق عليهم بالأفكار والكتابات التي تصب في حياتنا

56.أرسلت من قبل Mohamed aus Arouit في 18/09/2010 13:14
....تتمة للكلام ............... قلنا ان النبي سلى الله عليه وسلم لو كان شهوانيا لما اكتفى بزوجة واحدة زوجة تكبره سنا وبقي وفيا لها الى ما بعد موتها رغم انه كان يستطيع ان يتزوج وكان كل شيء في يده.و....جمعه بين هؤلاء النسوة بعد ان كان عمره ما بعد 54 سنة كان جمعا للانساب وتقوية للاسلام وتعزية لهؤلاء النسوة فقدكن كلهن ارامل حيث فقدن ازواجهن في الحرب او في غيره وقد كان لكل واحدة منهن قصة ....وكن جميعهن ثيبات طيبات الا واحدة وانتم تعرفونها وهي التي تزوجها وهي صغيرة السن,,,بانه دخل بها وهي بنت 9 سنين كما ورد في كتب الاثر.... هنا مكمن الشبهة فنحن اذا نظرنا الى بنت في زمنن%

57.أرسلت من قبل Mohamed aus Arouit في 18/09/2010 14:08
اعود للسؤال مرة اخرى هل يمكن ان يكون هناك هناك حوار بين مؤمن وملحد ؟ بين مؤمن بالفطرة ولا ديني بالفطرة؟ نعم قد يكون هناك حوار ولكن بشرط ان يتقيدا بشروط الحوار والمنطق والا كان هناك سباب وشتم وهدر للوقت . تصف الناس بالجهل وهل انت تعرف نفسك؟ الا ترى الى اين وصل بك الا مر حتى انك لم تفرق بين القبطية---نسبة الى الاقباط وهم قوم نصارى والقطبية نسبة الى القطب!! ..................واكثر انك لا تعرف انه كان للنبي صلى الله عليه وسلم ولد اسمه ابرهيم فهل تحسب انني قصدت ابراهيم ؟؟ ابو الانبياء؟ الهذه الدرجة وصل بكم الامر الا تخجلون من انفسكم؟ انا لم اقل ان النبي كان شهوانيا بل هذا قولكم ومفهوم من خطابكم والا لماذا اوردتم هذه الشبهات انا هذه الشبهات سمعتها من اصحابها فما انت الامطبل ومزمر لهم ان صح هذا التعبير تنقل اشياء لمجرد انك سمعتها لاناس يضمرون الحقد للاسلام عد الى رشدك فحالتك اصبحت يرثى لها وهذا واضح جدا من ردودك الاخيرة!! حيث انك كنت لا تفقه الا الشبهات واثارة المشاكل ولما لم يبق لديك منها شيء ا�%

58.أرسلت من قبل Mohamed aus Arouit في 18/09/2010 23:40
في كتب الحديث ان النبي صلى الله عليه تزوج بعائشة وهي ذات 9 سنين . في وقتنا هذا اذا اذنظرنا الى صاحبة 9 سنين سنجدها طفلة صغيرة ومن يتزوج بها سيصبح مغتصبا للطفولقة..............فهل تريدون ان تقولوا ان ذلك الزواج كان اغتصابا؟ اني اسألكم ماذا تريدون قوله؟ اليس هذا ؟..........فمن التجني ان يوزن الحدث منفصلا عن زمانه ومكانه وظروف بيئته!........فكيف تحاكمونه بعد 1500 سنة من هذا الزواج فتهدرون فروق العصر والاقليم!؟ ثم الم تكن قريش اولى بالطعن على رسول الله صلى الله عليه وسلم اذا كان ما فعله بالزواج من عائشة مستهجنا في هذاهم واديرتهم! الوقت. وهم الذين يعادونه ويسعون للقضاء عليه وابعاد الناس على الانخراط في دعوته وينتظرون له زلة او سقطة ليشنعوا عليه... فهل لم يكن عندهم عقل؟ ......اني اري انت الذي تفتقد العقل ما دمت انك تروج لشبهة قال بها المسيحيون والقساوسة القاسية قلوبهم الذين يتبجحون بحقوق الطفل وهم اول من يهدرونه ويغتصبون براءته داخل كنائسهم واديرتهم ف !! .

59.أرسلت من قبل Mohamed aus Arouit في 18/09/2010 23:43
.....فرقم 9 لا يمكن بحال ان يوصلك الى الحقيقة مادمت انك تفصل الاسم عن جوهره فالاسم يبقى اسما ولكن الجوهر يتغير خذ لك مثالا. اسم : -الانسان- فكلنا عندما نسمع كلمة انسان اول ما نفكر فيه نفكر في انفسنا حتى نكون صورة واضحة عن الانسان فهل هذا فقط يكفي لنعرف الانسان؟! الاسم لا يتغير والجوهر يتغير اكتب في الانترنت في غوغل ::قوم عاد......وانظر كيف كانت اجسامهم هم انسان ونحن انسان هل نشبههم؟؟ هل جسمنا هو جسمهم؟ الاسماء والارقام لا تتغير بتغير الزمان بخلاف الجوهر الذي هو في تطور من طور الى طور.........اضف الى معلوماتك ان النبي صلى الله عليه وسلم لم يكن اول الخاطبين لعائشة فقد سبق ان خطبها:: جبير بن المطعم بن عدي مما معناه انها كانت في سن الزواج في ذلك الحين وان كنت لم تقتنع بان للمكان والزمان دور في اختلاف سن البلوغ اجري لك بحثا في المديان لا تذهب بعيدا خذ لك فقط المغرب واسبانيا وادرس سن البلوغ فيهما فهل ستجده واحدا؟!! .

60.أرسلت من قبل ma3rouf في 19/09/2010 21:23
merci tarik walkadi.3afak waha wasil3amalak

61.أرسلت من قبل ouhalli mostapha في 21/09/2010 01:40
biba iyamach atari9 amis akhatchi 3afak waha ach yahfad achak yaj

62.أرسلت من قبل كاتب صحفي في 21/09/2010 22:13
زميلي الكاتب ، إن الحكم على الآخرين أو الناس بشكل عام ، هو خاصية ينفرد بها الله سبحانه وحده ولا دخل لبني البشر فيها، ثم إن القرآن الكريم فيه ما يشعرنا بوجوب إحترام الآخر دينيا ، وقد أنهى فكرة الحروب على الأديان بآية مفصلة تفصيلا ، وأوصى على العمل السلمي مقابل ذلك، وأن يكون أخاك أو صديقك كافرا لا يعترف بوجود الله، فلا يعني ذلك قتله بل يعني العمل الدؤوب للفوز به إذا تاب إلى ما تراه أنت حق وإن لم يتب فلا جناح عليك، فأنت أديت عملك ،والله يسهل عليه جعل الناس أمة واحدة. مشكلتنا يا زميل هي أننا نتبنى الإسلام بشكل دوغمائي ولا نتعمق فيه ، مما أنتج التشدد المرفوض من قبل العقل الذي ميزنا به الله على الخلائق جميعا. وبما أن الخوف من غير الله يعتبر شرك في نظر العلماء ، ففي المرة المقبلة ضع لنا إسما وأشر لنا حق إشارة

63.أرسلت من قبل زايو-المانيا في 09/10/2010 05:31
السلام عليكم لاديني بالفطرة برهنت عن اسلوبك الغبي حمار اس اثنان اعلم جد العلم لااحد يستطيع اقناعك سوف يقنعك الموت مافهمته انك تعترض على كلام الله سبحانه وتعالى كلامك يوحي انك تريد مخاطبة الله عز وجل مباشرة سوف تتاح لك الفرصة فكل عبد مسؤول امام الله غدا يوم القيامة فنصيحتي لك ان تفهم الاسلام على حقيقته من علماء اجلاء في الاخير اقول لك لديك عقدة نفسية ابحث عن الدواء والسلام

64.أرسلت من قبل زايو-المانيا في 09/10/2010 13:34
واجتناب المحرمات واجب لقوله صلى الله عليه وسلم ( ما نهيتكم عنه فاجتنبوه وما أمرتكم به فافعلوا منه ما استطعتم ) [ رواه مسلم : كتاب الفضائل حديث رقم 130 ط. عبد الباقي]

ومن المشاهد أن بعض متبعي الهوى ، ضعفاء النفوس ، قليلي العلم إذا سمع بالمحرمات متوالية يتضجر ويتأفف ويقول : كل شيء حرام ، ما تركتم شيئا إلا حرمتموه ، أسأمتمونا حياتنا ، وأضجرتم عيشتنا ، وضيقتم صدورنا ، وما عندكم إلا الحرام والتحريم ، الدين يسر، والأمر واسع ، والله غفور رحيم .

ومناقشة لهؤلاء نقول :

إن الله جل وعلا يحكم ما يشاء لا معقب لحكمه وهو الحكيم الخبير فهو يحل ما يشاء ويحرم ما يشاء سبحانه ، ومن قواعد عبوديتنا لله عز وجل أن نرضى بما حكم ونسلم تسليما .

وأحكامه سبحانه صادرة عن علمه وحكمته وعدله ليست عبثا ولا لعبا كما قال الله : { وتمت كلمة ربك صدقا وعدلا لا مبدل لكلماته وهو السميع العليم } الأنعام/115

وقد بين لنا عز وجل الضابط الذي عليه مدار الحل والحرمة فقال تعالى : { ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث} الأعراف/157 فالطيب حلال والخبيث حرام .

والتحليل والتحريم حق لله وحده فمن ادعاه لنفسه أو أقر به لغيره فهو كافر كفرا أكبر مخرجا عن الملة { أم لهم شركاء شرعوا لهم من الدين ما لم يأذن به الله .. } الشورى/21

ثم إنه لا يجوز لأي أحد أن يتكلم في الحلال والحرام إلا أهل العلم العالمين بالكتاب والسنة وقد ورد التحذير الشديد فيمن يحلل ويحرم دون علم فقال تعالى : { ولا تقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب ..} سورة النحل/116

1 2











المزيد من الأخبار

الناظور

الجامعة الوطنية للتعليم بالناظور تصدر بيانا للرأي العام

سلطات الناظور تنقي مدخل المدينة من تجمع للشاحنات والجرافات

سيارة تدهس المارة بشوارع مليلية المحتلة ترعب الساكنة وتستنفر الأمن

تعزية ومواساة لعائلة أجميدار في وفاة المرحوم سعيد اجميدار

مهرجان الناظور للعلوم يسدل الستار على نسخته الثالثة

حي "إبوعجاجا" يشكو تهميش جماعة الناظور

حادث تصادم خطير في سد قضائي براس الماء: سائق يصدم سيارة الدرك الملكي