البطل المغربي ابن الحسيمة جمال بن صديق يُواجه الهولندي ريكو في هذا التاريخ


البطل المغربي ابن الحسيمة جمال بن صديق يُواجه الهولندي ريكو في هذا التاريخ
ناظورسيتي | متابعة

كشفت منظمة "غلوري" العالمية، عن موعد النزال المرتقب بين البطل المغربي، وابن منطقة الريف، جمال بن صديق، ونظيره الهولندي "ريكو فيرهوفن".

وسيدافع ريكو عن لقبه في الوزن الثقيل حينما ينازل البطل المغربي يوم 30 يناير المقبل، من العام القادم، ضمن النسخة الـ77 من بطولة "غلوري" العالمية.

فيما بدأ بن صديق استعداده لـ "قتال جديد" أمام الهولندي ريكو بطل الوزن الثقيل، حيث قال: "فقط الوقت كفيل بإثبات من سيكون البطل".

وسبق للطرفان أن تنازلا في مواجهتين سابقتين، حيث فاز جمال بالنزال الأول سنة 2011، بينما فاز ريكو بالثاني عام 2017.

وتجدر الاشارة إلى أن البطل المغربي جمال بنصديق، ينحدر اقليم الحسيمة، ويقيم في بلجيكا ويتلقى تدرّيباته في هولندا، وله مسار رياضي حافل.


وعن هذه المواجهة، أكد "مارشال زيلازنيك" المدير التنفيذي لمنظمة الكيك بوكسينغ غلوري أن الوقت قد حان لمنح المقاتل المغربي جمال بن صديق فرصة ثانية لمواجهة بطل الوزن الثقيل بالبطولة الهولندي ريكو فيرهوفن، حيث أن جمال أثبت سابقا أحقيته في الحصول على نزال اللقب بعدما فاز في دوري أقامته غلوري بين مقاتلي الوزن الثقيل ووعدت الفائز بمواجهة ريكو فيرهوفن حامل حزام الوزن.

قصة المواجهة بين جمال و ريكو بدأت سنة 2011 عندما فاز جمال بالضربة القاضية ثم عاد سنة 2017 ليواجه ريكو كبطل للوزن الثقيل وينتهي النزال بالضربة القاضية لصالح ريكو مما يعني التعادل بين المقاتلين 1-1 والشرط الوحيد لإثبات الأفضل بينهما هو إقامة نزال ثالث نهائي، وذلك ما تسعى له بطولة غلوري سنة 2021، حيث يعتبر هذا النزال من بين أكثر النزالات المنتظرة من طرف جماهير البطولة.

وأضاف "مارشال زيلازنيك" أن بن صديق تطور بشكل كبير مؤخرا خاصة على المستوى البدني حيث خاض تداريب شاقة وقاسية ستجعله يعود بشكل أفضل، فهو يمتلك تقنيات قتالية رائعة ونقطة ضعفه الوحيدة على المستوى البدني وقوة التحمل بعدما تعافى من مرض السرطان سابقا، لكنه الآن أصبح أفضل بكثير ويتدرب بشكل طبيعي وصارم مما يجعل الجميع متشوقا لرؤيته يعود من جديد خاصة وأن لديه جميع المؤهلات للسيطرة على الوزن الثقيل، طول يفوق المترين ووزن يفوق 120 كيلوغرام وتقنيات بضربات مؤثرة جدا.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح