NadorCity.Com
 

البرتغال توافق على تنظيم مونديال مشترك مع المغرب وإسبانيا


البرتغال توافق على تنظيم مونديال مشترك مع المغرب وإسبانيا
ناظورسيتي: وكالات

أعرب رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، ونظيره البرتغالي أنطونيو كوستا، مساء أمس الاربعاء في بلد الوليد شمال غرب إسبانيا، عن حماسهما لفكرة تنظيم مشترك لكأس العالم 2030 مع المغرب.

وأبرز سانشيز الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي مشترك مع السيد كوستا في نهاية القمة الإسبانية-البرتغالية، إمكانات هذا الترشيح المحتمل، قائلا إن الامر متروك لاتحادات كرة القدم بالبلدان الثلاثة ل”محاولة تجسيد هذا المشروع”، حسب ما كشفته وكالة الأنباء الرسمية “لاماب”.

وأشار إلى الامل الذي يمكن أن يبعثه مثل هذا المشروع خاصة بالنسبة للشباب، ونقل “رسالة عرضية” لمواجهة “خطاب الاستقطاب” الذي يطبع الاجندة العالمية، حسب وسائل الإعلام الاسبانية.

وقال إن فكرة التنظيم المشترك لكاس العالم من شأنها “توحيد” و”مد الجسور” من خلال مشروع لم يسبق له مثيل في تاريخ كؤوس العالم لكرة القدم في العالم، بالنظر الى أنها ستكون هذه هي المرة الأولى التي يتضمن فيها ترشيح دولا من قارتين، أوروبا وإفريقيا.

من جانبه، وصف رئيس الوزراء البرتغالي كوستا ب”فكرة سياسية جيدة” مشروع التنظيم المشترك لكأس العالم 2030 مع إسبانيا والمغرب.

وتابع أن هذا المشروع يتطلب “عملا طويلا” لتحقيقه ، بما في ذلك إصلاح النظام الأساسي للفيفا، مضيفا أن هذه “فكرة سخية وجيدة وإيجابية”.

وكان رئيس الوزراء الإسباني بدرو سانشيز، الذي قام بزيارة عمل إلى المغرب يوم الاثنين الماضي،قد كشف في تصريح للصحافة لدى مغادرته مطار الرباط – سلا، عن اقتراح من بلاده بشأن التنظيم المشترك لكأس العالم 2030، مع المغرب والبرتغال.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

شاهدوا.. استمرار تحرير الملك البحري بشاطئ تشارنا وهدم المنازل التي كان يستغلها الإسبان

أزيد من 65 ألف مسافر استعملوا مطار العروي خلال الشهر الماضي

شاهدوا.. مواقف هزلية في لحساب صابون الناطق بالريفية

المنشد الديني أحمد بوطالب في أغنية أمازيغية جديدة بمناسبة شهر رمضان الفضيل

عصبة الشرق لبناء الجسم تنظم دورة تكوينية بالمركز السوسيو تربوي بالناظور

شاهدوا الحلقة 15 من المسلسل الدرامي "خيوط رفيعة" الناطق بالريفية

يمينة.. أرملة من الناظور تتنقل بين الأسواق الأسبوعية لبيع "الميكا" لكي تعيل إبنين معاقين