البحرية الاسبانية تنقذ 27 "حراك" ابحروا من سواحل الريف


البحرية الاسبانية تنقذ 27 "حراك" ابحروا من سواحل الريف
ناظورسيتي: م ا

كشفت البحرية الاسبانية التابعة للحرس المدني، اليوم السبت، عن تمكنها أمس الجمعة من إنقاذ 27 مواطنا مغربيا أبحروا من سواحل الريف بشمال المغرب على متن ثلاث زوارق.

وتدخلت البحرية الاسبانية، لانقاذ "الحراكة" البالغ عددهم 27 على مستوى ميناء موتريل بساحل غرناطة، 12 منهم كانوا على متن قاربين أحدهما خشبي يستعمل في الصيد التقليدي بالمغرب، وذلك حوالي الساعة 7 صباحا على بعد عشرة أميال من الساحل.

ونقل زورق بحرية الحرس المدني الإسباني المهاجرين 12 إلى ميناء موتريل على الساعة الثامنة من صباح اليوم نفسه.

وفي وقت لاحق، وعلى بعد أربعة أميال من ميناء موتريل، اعترضت البحرية زورقا من النوع الصغير ثالثا وعلى متنه 15 شخصا، وقد تم نقلهم أيضا إلى اليابسة.


وحسب المصدر نفسه، فقد فجميع المهاجرين في حالة صحية جيدة، بعدما خضعوا لقياس درجات الحرارة والفحوصات الطبية الموازية، إضافة إلى اختبارات الكشف عن فيروس كورونا المستجد.

إلى ذلك، تم وضع المهاجرين تحت تصرف الشرطة الوطنية في مركز الاستقبال المؤقت بميناء موتريل، على أن يتم نقلهم إلى مركز ثان خلال الساعات القادمة.

جدير بالذكر، ان هذا العدد من المهاجرين انضافوا إلى مجموعة أخرى من "الحراكة" تضم 54 شخصا، جرى توقيفهم بعدما تمكنوا من العبور باستعمال أربع قوارب.

وكانت البحرية الملكية المغربية، أعلنت أمس الجمعة، تمكنها من احباط محاولة جديدة لـ27 شخص يحملون الجنسية المغربية ،كانوا بصدد الانطلاق نحو إسبانيا قادمين من سواحل إقليم الحسيمة.

وحسب مصادر موثوقة، فإن قارب البحرية الملكية كان يقوم بعملية رصد للسواحل، فانتبه لانطلاق قارب من ساحل السواني المجاور للحسيمة متجها نحو إسبانيا.

وقامت البحرية الملكية باعتراض القارب ونقل جميع من كان على متنه إلى ميناء الحسيمة، وهم جميعا مغاربة شباب كانوا يهدفون للعبور الى إسبانيا بطريقة سرية.






تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح