NadorCity.Com
 


الاحتفال بذوي الاحتياجات الخاصة بمناسبة اليوم الوطني للمعاق بالمغرب


الاحتفال بذوي الاحتياجات الخاصة بمناسبة اليوم الوطني للمعاق بالمغرب
حمزة العادلي - محمد العلوي
في إطار الانشطة التي تقوم به الجمعية الخيرية دار البر للطالبات بزايو وبشراكة مع جمعية مدينتي مبادرة وتنمية بزايو نظمت حفلا تربويا وترفيهيا وفنيا على شرف ذوي الحتياجة الخاصة " المعاقين ذهنيا " باقليم الناظور بمناسبة اليوم العالمي للمعاق، وذلك يومه الاحد 31 مارس 2014 في حدودالساعة الثانية بعد الزوال بمقر دار البر .


وقد افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم تلتها تلميذة من نزيلات دار البر على مسامع الحضور، جاءت بعد ذلك مداخلة السيد " امينة امراني التي رحب فيها بالحضور وشكرت فيها أستاذات وأساتذة الإدماج على المجهودات والعناية التي يولونها لهده الفئة من المجتمع كما شكرت الملك محمد السادس باعتباره أول من ساهم في إعطاء مثل هاته الاهتمامات بشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة بالمغرب .

وقد حضر هذه الامسية رئيسة الجمعية الخيرية الاسلامية دار ابر للطالبات بزايو واعضاء جمعية مدينتي مبادرة وتنمية ورئيس الجمعية العلوية للمعاق بزايو واعضاء جمعية الريف لذوي الاحتياجات الخاصة بالناظور ومديرة دار البر بزايو والمكتب المسير لها ورئيس جمعية شباب الريف بزايو.


وقد تخللت هذه الامسية فقرات تنشيطية من جمعية شباب الريف والذي ضم رقصات ولوحات وأناشيد واغاني تربوية أدخلت الفرحة والبهجة في قلوب هذه الشريح من المجتمع المغربي .
كما ادت نزيلات دار البر اناشيد دينية رفقة الاستاذ " طارق ناشط " لفائدة لذوي الاحتياجات الخاصة حيث عبروا ايضا في نشيدهم عن حقهم الذي تفاعل معه الجميع لما تحمله من دلالات اجتماعية وإنسانية .











































































































































































المزيد من الأخبار

الناظور

تعزية في وفاة والد المنتصر المخلوفي

تعزية في وفاة والد انس شيغنو

عناية علماء الغرب الإسلامي بالنص القرآني: فهما واستنباطا وتنزيلا موضوع الندوة الوطنية الثانية بكلية الناظور

سعيد العمراني يكتب.. عرض فيلم "خميس 84" حول انتفاضة الريف ببروكسيل

نسبة 13 في المائة من المصابين بالسيدا في الناظور تتعلق بمدمني المخدرات باستعمال الحقن

واد سلوان.. ثروة طبيعية تتعرض للإهمال والتلوث أمام أعين المسؤولين

الدرك الملكي يحجز ثمانية أطنان من الملابس المستعملة ببوعرك