NadorCity.Com
 


الإنسان الحر مقيد بالحرية؟




1.أرسلت من قبل يوسف ادهار مدريد. في 31/01/2011 14:07
لا اظن ان في موضوعك هذا ما يستفاد منه.

2.أرسلت من قبل rida ennouinou في 31/01/2011 14:57
من سبق البيضة أم الدجاجة

3.أرسلت من قبل mowatina_horra في 31/01/2011 18:24
تحيه للاخت اريد بداية ان اشجعك علي الكتابه اكثر فحتي ان لم يكن موضوعك فيه افادة للبعض فهو اكيد مفيد لك لانك اكيد تمارسين الكتابه لانك تحبين ذلك وربما لتحاولي اشراك الاخرين فيما تحبينه او ربما لتتلقي النقد لكي تستفيد منهم لذلك تقبلي نقدي هذا بصدر رحب لم افهم جيدا هل انت تتحدتين عن الحريه ام تتحدثين عن الابداع ام انك جمعت بين الاثنين حقيقة موضوعك فيه الكثير من الغموض وعدم الوضوح فربما تعبيرك خانك هذه المره لتعبري عن فكرتك
فهل تريدين القول ان ممارسة الابداع هو نوع من ممارسه الحريه ام انك تقولين بان الابداع لا يمكن ان يصدر الا عن انسان حر فان كان كذلك فانا لا اتفق معك فقديمكن لانسان نتيجة فقدانه للحريه ان يبدع لكي يعبر لنا عن معاناته مثلا انسان سجين يرسم علي جدران السجن لوحة فنيه تعبر عن معاناته او ربما يكتب لنا قصيده شعريه في نظري الابداع ياتي اما نتيجة شعورنا بالحب تجاه شئ ما او نتيجة شعور بالمعاناة او قد نبدع شيئا لاننا نحتاج اليه لدي طلب يمكنك تلبيته ويمكنك رفضه هل ممكن ان احصل علي عنوان بريدك الالكتروني لكي نتبادل الحوار والنقاش في بعض المواضيع وشكرا

4.أرسلت من قبل bissan في 31/01/2011 19:20
mawdo3 falsafi jamil okhti akmili wakhososan anaho yona9icho mawdo3 al7oriya

5.أرسلت من قبل abdulhafid في 02/02/2011 18:56
yaa alah hal hadihi hiya l3a9ida al jadida ina dinana wada3a 9awa3ida wa chorout laysa an yatou asofaha2o mina thoma yada3o 9awa3ida jadida alati la asasa laha wala silata laha fi din ayoha lkatib aslih nafsaka thoma raji3 jayedan kalamak anta 3ala ghalat wa in konti fatat a9ul anti 3ala ghalat ya amatoullah ina lmojtama3 alyawm fi haja ila man yo3alimohom al islam fa minjah al habib ( s ) fa in kana 3aksa hada walah khaba wa khaser atardayna an takouni rafi9a 9awmin lahom zadon wa anti bi ghayri zaadi wa salamo 3alikom wa rahmato lah

6.أرسلت من قبل thunder في 02/02/2011 23:10
اذا كانت الحرية هي ان يفعل الانسان ما يريد، فان الحيوانات ستصبح مثلنا الاعلى، لانها تعيش بلا قيود..
إلا ان المسألة اكبر من ذلك في اعتقادي، فالحرية تكبر كلما سما الانسان بذاته الى مراتب ارقى من وجوده، و بهذا ندرك ان الحياوانات تتمتع بقدر ضئيل من الحرية، لانها في الحقيقة حبيسة شهواتها و محصورة في ادراكها المحدود لهذا الكون اللامتناهي... و نحن كمسلمين نلمس هذا المعنا جيدا في شهر رمضان، فرغم ان الصائم يكون مقيدا في ضاهر الامر، إلا انه في الحقيقة قد ارتقى الى مستوى ارفع من الحرية، إذ بصيامه فقد تحرر من قيود الشهوات المادية التي تستحوذ على كيانه وعقله طيلة السنة...وأعلى درجات الحرية في نضري، هو التوحيد بمفهومه العام الذي يشمل جميع نواحي الحياة و بدون استثناء، إذ التوحيد بمفهومه العام هو بكل بساطة التحرر من العبودية لكل من لا يستحقها كالمال والجاه والشهوات... وإفرادها بمستحقها الوحيد وهو الله عز و جل..
قد لا يكون ما كتبت في صميم الموضوع الا انني اردت ان اشارككم بتصوري عن الحرية..
والسلام عليكم

7.أرسلت من قبل pour rida ennouinou في 05/02/2011 20:12
ثبث علميا ان الدجاجة سبقت البيضة

8.أرسلت من قبل mahdal tamacnt في 09/02/2011 21:04
ina man yo3ane aktar ibda3

9.أرسلت من قبل ilyass - amrouss في 15/02/2011 16:35
ya9olo al faylsof jeun poul sartre an linsan 7or wahwa msool 3an ikhtyarath f ida kan chfaraa fi lmosta9bal yonadih nass bichfarr












المزيد من الأخبار

الناظور

شاهدوا كواليس تصوير السلسلة الكوميدية الريفية "عمار ذاميمون" التي ستُبث خلال رمضان المقبل

تخصيص 19 منصبا بمعهد "التمريض" بوجدة وحرمان الناظور يدفع أحكيم لمساءلة الوزير

تشييع جثمان والد الباحث في تاريخ الريف "اليزيد ادريوش" في جنازة مهيبة بالناظور

ستينية مُقْعَدة تعيش معية طفلها تحت سقف مسكنٍ قديم آيل للسقوط على رأسيهما تناشد مساعدتها

تلامذة ثانوية ينظمون خرجة بحث ميدانية حول الوضعية المزرية للوسط الطبيعي ببني انصار

قراءة في الديوان الجديد للكاتبة أسماء أوطاح

الرابور الناظوري سهيل خرماش يكشف عن موهبته وانطلاقته في برنامج لقاء مع فنان