NadorCity.Com
 






الأندلوسي: خطير جدا أن يشعر سكان منطقة ما وبشكل جماعي بالظلم والعزلة الشعورية عن دولتهم


الأندلوسي: خطير جدا أن يشعر سكان منطقة ما وبشكل جماعي بالظلم والعزلة الشعورية عن دولتهم
متابعة

قال المستشار البرلماني عن حزب "العدالة والتنمية" بالحسيمة، نبيل الأندلوسي، إن "الوضع الحقوقي وصل إلى مستويات خطيرة، ولا يمكن تغطية الشمس بالغربال" تصريحات هذا الوزير أو بلاغ تلك المندوبية، مؤكدا أن "الوضع يجعلني أطرح وبعمق وحزن "المغرب إلى أين؟"..إلى أين نحن سائرون؟. على حد تعبيره.

وخاطب البرلماني جهات لم يسميها، "صنعتم شرخا كبيرا بين الريف والدولة، حقيقة يجب أن تدركوا ما بعدها وخطورتها على استقرار الوطن، لقد أحييتم الجرح القديم، الألم والوجع والإحساس بالظلم"، قبل أن يردف قوله: "خطير جدا أن يشعر سكان منطقة ما وبشكل جماعي بالظلم وبالعزلة الشعورية عن دولتهم".

وكشف الأندلوسي في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي أن "شبابا في عمر الزهور بين الحياة والموت من أجل الحياة، يقدمون الدليل بأنهم أبرياء وصادقون، وإن كنت شخصيا لا أتفق معهم في خطوتهم النضالية هذه لأكثر من اعتبار أوله الخوف على حياتهم، هؤلاء الشباب يقولون شيئا ما، وإن كنت من المختلفين مع بعضهم في نهجهم النضالي وحدة خطابهم عندما كانوا خارج السجن (وهذا ما قلته في حينه معتبرا أن عدالة القضية تستوجب اعتدالا في الخطاب ونضجا في الترافع وحكمة في النضال).

وأبرز المتحدث ذاته أن "مطالبهم المحددة في وثيقة رسمية تعلن عن مطالب عموم الساكنة، هؤلاء الشباب يشيرون إلى شيء ما، ينبهون لأمر ما قالوا ويقولون ما يجب أن نناقشه جميعا، ومن الحكمة أن نستمع لهم، ومن الحكمة أن ننصت بحب كبير وصدر رحب يقبل جميع أبناء المغرب، لأن السجون ليست حلا فكروا في حل، وإلا فإن الجواب هو "أننا نسير إلى الهاوية"، بهذه المقاربة "الوطن يسير في نفق مسدود".

الأندلوسي: خطير جدا أن يشعر سكان منطقة ما وبشكل جماعي بالظلم والعزلة الشعورية عن دولتهم



1.أرسلت من قبل sarah في 23/09/2017 11:52
Le 29 mai 2014, le Haut Commissaire aux Droits de l’Homme de l’ONU souligne son « inquiétude à propos de l'utilisation de la torture et de mauvais traitements ainsi que la recevabilité par les tribunaux des aveux extraits sous la torture. Le Comité des Nations unies contre la torture a également exprimé sa profonde préoccupation a ce sujet au Gouvernement du Maroc ».
وفي 29 أيار / مايو 2014، شدد مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان على "قلقه إزاء استخدام التعذيب وإساءة المعاملة ومقبولية المحاكم للاعترافات التي انتزعت تحت التعذيب. كما أعربت لجنة الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب عن قلقها العميق لحكومة المغرب.

2.أرسلت من قبل France في 23/09/2017 14:01
أحييك يا نبيل الأندلسي ، أنا لست سياسيا ولا متطرفا أنا أحب وطني وأعتبر كل المغاربة إخواني . لكن يضقني وأتألم بالظلم والحقر ، وقليل من يقول الحقيقة مثلك لأن الحق في المغرب علبة ناسفة ،وقنبلة خطيرة لأنهم يسرعون ليلسقوا لك تهم خطيرة ومضادة للدولة لإعتقالك لأن لا شخصية لهم ولا قانون إلا الظلم والفساد ، لو كانت شرذيمة مثلك لوصلنا إلى الحقيقة ، أحييك مرة ثانية والخوف من سبحانه وتعالى.

3.أرسلت من قبل كلامه صحيح في 23/09/2017 16:38 من المحمول
شخصيا لم احس بأي انتماء للمغرب لانه لا يمثلني لا لغويا و لا تاريخيا و اذا أضفنا اليها ما فعله المخزن العميل بالتعاون مع المستعمر بنا فان الانتماء سيصبح صفر

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

تعزية في وفاة والد الزميل محمد زريوح

سائق يصطدم بجدار القصر الملكي في حادثة سير مروعة وسط مدينة أزغنغان

الطالبة الناظورية أمال أزذاذ تنال بوجدة الدكتوراه بميزة مشرف جدا

عامل الناظور يحيي حفل ذكرى المولد النبوي الشريف بمسجد "محمد الخامس" وسط جو روحاني

الكوميدي علاء بنحدو يطلب الزواج بلهجات مغربية متعددة ومختلفة في قالب هزلي

الناظوري عز الدين قريوح يستعرض كتاب نزاع الصحراء "الحكم الذاتي انتصار للعقلانية" بألمانيا

المنشد الناظوري محمد بويسقل يصدر أنشودة جديدة بعنوان "ثابرات محمد" بدون موسيقى